اجتماعيات

«همة الـ90 تعانق السماء».. أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني

تزخر احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ90 هذا العام، بالعديد من المفاجآت والأحداث القوية، لتتضمن أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وتعرض القناة السعودية، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الرابعة عصرًا، أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني، تحت شعار «همة الـ90 تعانق السماء».

اقرأ أيضًا: احتفالًا باليوم الوطني الـ90.. «إثراء» يقدم أول عرض مسرحي سعودي بعد أزمة كورونا

وتحتفل المملكة هذا العام، بيومها الوطني الـ90 تحت شعار «همة حتى القمة»، والذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، ويجسد هذا الشعار الواقع التنموي من جانب، وطموحات وآمال القيادة للنهوض والتنمية من جانب آخر.

وكشف صاحب السمو الملكي، سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ عن معنى وأهداف مقولة «همة حتى القمة» التي تعد شعارًا أساسيًا لليوم الوطني منذ عام 2018.

وقال: «تم استلهام شعار اليوم الوطني هذا العام (همة حتى القمة) من مقولة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يوم 24 أكتوبر 2018».

أضاف صاحب السمو الملكي: «همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض»، وهي المقولة التي تم استلهام الشعار منها.

ويوافق 23 سبتمبر، اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد، تحت اسم المملكة العربية السعودية، عام 1351هـ/ 1932م.

اقرأ أيضًا: «الترفيه» تعلن عن عروض جوية احتفالًا باليوم الوطني الـ90 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق