اجتماعيات

هل يمكن تغيير صورة بطاقة الهوية الوطنية؟.. الأحوال المدنية توضح

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن مدى إمكانية تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية ردًا على استفسارات الكثير من المواطنين.

وأوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»أن الصورة الشخصية يمكن تغييرها في حال تم تجديد الهوية الوطنية أو بتغيّر الملامح أو بموجب تقارير طبية.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين على الحساب الرسمي للأحوال المدنية: «هل أستطيع تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية إن لم تعجبني؟».

وكانت الأحوال المدنية أكدت أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج إذا كان لدى المواطن صورة وبصمة مسجلة في النظام.

فيما أوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية تستغرق بحد أقصى ١٤ يومًا، وستصل رسالة نصية عند وصول بطاقة المستفيد للمكتب.

كذلك لفتت إلى أنه يمكن استلام بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير، ولا يمكن تغيير موقع الاستلام بعد ذلك.

وأوضحت أن المواطن يستطيع تفويض من يستلم بطاقته نيابة عنك عبر خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير.

وشددت على ضرورة تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل 180 يومًا من انتهائها، وفي حالة تجديد البطاقة بعد مرور موعد التجديد أي بعد انتهاء صلاحية البطاقة تفرض غرامة 100 ريال.

اقرأ أيضًا: «الداخلية» تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم الفئات المستثناة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى