استشارات

هل فقد فيروس كورونا قوته؟.. أطباء وخبراء يجيبون

شهدت الآونة الأخيرة، الكثير من التوقعات حول فقدان فيروس كورونا في العالم لقوته؛ حيث خرج عدد من الأطباء حول العالم متحدثين بنبرة متفائلة عن هذه الجائحة.

وعارضت بعض الحكومات والخبراء نبرة التفاؤل، مؤكدين أهمية توخي الحذر، لطالما لم يتم الوصول إلى دراسة نهائية أو نتائج تؤكد فقدان الفيروس لقوته.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز الآراء التي ترد عن  مدى فقدان كورونا لقوته في العالم.

قالت ماريا فان كيرخوفي؛ الخبيرة في منظمة الصحة العالمية، ومتخصصة في علم الأوبئة، إنه لا يوجد دليل على تغير فيروس كورونا، سواء في شكله أو انتقاله أو شدة المرض الذي يسببه.

من جهته، خرج الطبيب الإيطالي البارز ألبرتو زانجريلو، ليؤكد أن فيروس كورونا بدأ يفقد قوته وأصبح أقل فتكًا عن الوقت السابق.

اقرأ أيضًا.. فيديو| حكم المسح على «لصقة الجروح» أثناء الوضوء

وأوضح رئيس مستشفى سان رفاييل في ميلانو بمنطقة لومباردي شمال البلاد: «في حقيقة الأمر، الفيروس لم يعد موجودًا إكلينيكيًا في إيطاليا».

وأضاف: «المسحات التي أخذت على مدى الأيام الـ10 الماضية أظهرت حمولة فيروسية متناهية الصغر، من حيث الكمية مقارنة بالمسحات، التي أخذت قبل شهر أو اثنين».

ويرى الطبيب الإيطالي أن هناك خبراء يبالغون في التوجس من احتمال وقوع موجة ثانية للعدوى، لذا يتعين على الساسة وضع الواقع الجديد في الحسبان، مستنكرًا أسلوب الترهيب من الفيروس.

وردت ساندرا زامبا مساعدة وزير الصحة الإيطالية على الطبيب قائلة: «إن إعلان النصر مازال بعيدا».

ومن المتفائلين أيضًا، عالم الفيروسات الألماني بيتر ستيرك، والذي أكد أن الفيروس في طريقه إلى الانحسار قريبًا.

ولفت إلى أنه لاحظ أن نسبة انتقال الفيروس من شخص مصاب إلى آخر في ألمانيا قد انخفضت، موضحًا أن معدل الإصابة بالفيروس أصبح أقل من شخص واحد، ما يعنى أن المصاب لن يُعدي أكثر من شخص واحد بعد أن كانت النسبة بمعدل شخصين ونصف، وذلك للمرة الأولى منذ انتشار الوباء.

 

اقرأ أيضًا.. احترسي.. أشياء تفتح الباب أمام «كورونا» لدخول منزلك

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق