رشاقتك

هل الزبادي يزيد الوزن ؟.. هذا أفضل نوع لمتبعي الدايت

هل الزبادي يزيد الوزن ؟.. يعد هذا التساؤل من بين التساؤلات المثارة بشكل كبير بين النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية لخسارة الوزن؛ حيث يميل الأغلبية إلى تناوله باعتباره صحيًا.

هل الزبادي يزيد الوزن ؟

على الرغم من أن الزبادي يعد صحيًا وفقًا لعدد من الدراسات، إلا أنه قد يتحول تأثيره الإيجابي في فقدان الوزن إلى تأثير سلبي مما يزيد الوزن؛ حيث هناك مجموعة من الأخطاء يجب عليك الانتباه إليها لعدم الوقوع في هذا الفخ.

لذلك، تستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي، 4 أخطاء تجعل الزبادي سببًا في فشل أنظمة الدايت، عليك تجنبها على الفور.

هل الزبادي يزيد الوزن ؟
هل الزبادي يزيد الوزن ؟

وضع إضافات على الزبادي

من الخطأ وضع إضافات على الزبادي مثل السكر؛ لأنه خطأ يعمل على زيادة السعرات الحرارية في الجسم؛ لذلك يجب تناول الزبادي دون إضافات.

فالوجبة الخفيفة يجب ألا تزيد عن 200 سعر حراري، وعند تخطيها لهذا الرقم، تصبح وجبة كاملة، ويجب حينها تجنب تناول وجبة أخرى.

لا تشتري عبوات كبيرة 

قد يعتقد البعض أن تناول المزيد من الزبادي أمرٌ صحيٌ، على الرغم من أنه اعتقاد خاطئ، فيجب عليك الاكتفاء بعلبة زبادي صغيرة.

فالمقدار المفروض يوميًا عند اتباع نظام غذائي، هو علبة زبادي صغيرة فقط.

لا تشتري الزبادي اللايت

الزبادي اللايت أو خالي الدسم ، يحتوي على نسبة لا بأس بها من السكريات الصناعية، التي تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على بعض المواد الحافظة والمركبات الكيميائية، التي تتسبب في إبطاء معدل الأيض، ما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم، وبالتالي يزداد الوزن.

أفضل زبادي للرجيم 

ويعد الزبادي البلدي، “كامل الدسم”، أفضل زبادي للرجيم، فعلى الرغم من احتوائه على نسبة من الدهون، إلا أنه  يتميز بخلوه من المركبات الكيميائية والسكريات الصناعية التي تسبب زيادة الوزن.

كما ينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي البلدي عند اتباع أنظمة الدايت، نظرًا لمحتواه العالي من البروتين، الذي يعزز معدل حرق الدهون بالجسم.

كما يساهم في الشعور، بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن بصورة صحية وبفعالية أكبر.

كذلك يتميز الزبادي البلدي بمحتواه العالي من الكالسيوم، بخلاف فوائده التي يقدمها للعظام والمفاصل، فهو يعد من العناصر الغذائية التي تحسن من معدل الأيض، ليصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون المتراكمة به.

قد يهمك: أفضل أطعمة تساعد على حرق الدهون.. احرصي على تناولها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى