لايف ستايل

نصائح للمرأة العاملة.. كيف تحافظين على علاقتك بصديقاتك خارج العمل؟

أستمع الي المقال


تواجه المرأة العاملة، العديد من التحديات والصعاب، فالأمر لا يتوقف فقط على السيدة المتزوجة العاملة، بل هناك مشكلات تواجه غير المتزوجات كذلك.

نصائح للمرأة العاملة للحفاظ على الأصدقاء

التواصل مع الأصدقاء والمقربين، أمر ضروري؛ للحفاظ على تلك العلاقات الودية، فلا يرغب الأغلبية أن يمسي بلا أصدقاء منعزلًا عن العالم الآخر، رغم أن رغبة العزلة قد تراود البعض منّا بين حين وآخر.

فلا يجب أن نجعل العمل قاتلًا لأوقات المرح والسعادة، وتوطيد العلاقات مع الآخرين، لأن ذلك سيجعلنا نشعر بالضجر من العمل، ما يؤثر في النهاية على الإنتاجية.

لذلك لا توهمي نفسك بأن بذل الجهد المبالغ فيه بالعمل، قد يجعلك سعيدة، فهذا الاختيار خطأ ويعود بنتائج سلبية على حياتك وعملك.

فيجب أن تحافظي على نجاحك في العمل، وعلى علاقاتك الإنسانية خارج العمل، حتى لا تشعرين بالبؤس عندما تصلي إلى النهاية دون أحد.

لذلك، تقدم لكِ «الجوهرة»، مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على علاقتك بالآخرين، خارج محيط العمل.

خصصي أوقات ثابتة لصديقاتك

إذا كنت تعملين في أكثر من عمل بدوام جزئي أو كلي، لا تهملي فكرة تخصيص يوم واحد، من أجل لقاء الأصدقاء لمدة ساعة أو أكثر، لتتبادلن الأحاديث.

فأنتِ في كل الأحوال بحاجة إلى أن يكون لك عطلة للخروج بعيدًا عن العمل، وإذا كنتِ لا تستطعين ذلك، يمكنك تخصيص وقت بعد عملك في إحدى الأيام للخروج مع الصديقات.

في جميع الأحوال لا تقطعي هذه العادة لفترات طويلة؛ لأنها قد تجعلك بعيدة عن العلاقات الودية مع أصدقائك بشكل كبير، مما يزيد الفجوة بينكم.

 

لا تنشغلي بالهاتف عند الخروج 

لا تمارسي هذه العادة السيئة أمام صديقاتك، فأنت بالفعل بعيدة بسبب مشاغلك، فلا تمسكي بهاتفك خلال الخروج معهم؛ لأن هذا الأمر قد يشعر الطرف الآخر بعدم اهتمامك بهذا اللقاء.

والوضع نفسه معهم، فيمكنكم الاتفاق على ترك هواتفكن، من أجل كسر الروتين والابتعاد عن العمل وضجة مواقع التواصل.

 

اخلقي أحاديث ودية على فترات متقاربة

في حال إن كان الأمر صعبًا عليك في العمل، وأصبحتي غير قادرة على إيجاد وقت للقاء، فلا تهملي الأحاديث الودية على الإطلاق.

فيمكنك بين الحين والآخر إرسال الرسائل الودية للأصدقاء، لتشعريهن بأنك قريبة منهن، وتهتمين لأمرهن.

ولا تتطرقي في سؤالك إلى تلك الأسئلة الروتينية، فمن الأفضل خلق أحاديث لطيفة بعيدة عن السلبيات أو العتاب بشكل عام.

 

اهتمي بالمناسبات التي تهم صديقاتك

مهما حدث، لا تتجاهلي المناسبات الهامة في حياة صديقاتك خارج العمل، مثل أعياد الميلاد أو غيرها، فيجب أن تكوني متواجدة في هذا الحدث، وتقديم الهدايا وإن كانت بسيطة.

فتجاهل المناسبات الهامة في حياة الصديقات كليًا، سيزيد الفجوة فيما بينكن دون شك، ومهما أبلغك الطرف الآخر بأنه لا يهتم بمثل تلك الأمور، فهو سينتظرها بدون شك، لأن الاهتمام يجعلنا جميعًا في حال أفضل.

تذكري أن اهتمامك بالحفاظ على علاقتك بصديقاتك، سيصب في صالحك بالنهاية، فعندما تشعرين بالحزن ستجدين بجانبك من يمنحك الشعور بالأمان والسعادة بدون شك، فالعمل وحده لن يجعلك سعيدة.

قد يهمك: نصائح للمرأة العاملة.. كيف تكتشفين أنه يتم استغلالك؟

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى