ديكورات

نصائح اختيار السجاد المناسب لمنزلك في الشتاء

مع قرب انتهاء فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، يبدأ الجميع في تغيير ديكورات المنزل بما يتناسب مع برودة الطقس، لا سيما السجاد الذي يعد من أهم العناصر في منزلك خلال الشتاء.

نصائح اختيار السجاد 

ويعتبر السجاد من أهم مظاهر الديكور في منزلك خاصة في الشتاء؛ حيث يساعدك في شغل المساحات الفارغة وإعطائها المزيد من الحيوية، ويضيف نعومة وراحة إلى مختلف غرف منزلك.

وهنا يقع على عاتقك مهمة اختيار السجاد بالذوق المناسب لكِ، وأيضًا بما يتناسب مع أسلوب التصميم في منزلك ويتماشى مع باقي ديكورات المنزل.

وترصد مجلة «الجوهرة» في السطور التالية، نصائح اختيار السجاد وطريقة الحصول على السجادة المناسبة، وفقًا لديكورك الداخلي، كالتالي؛

– سجاد غرف المعيشة

يفضل الخبراء عدم الاعتماد على السجاد الصغير في غرف المعيشة حتى لا تبدو أصغر، نظرًا لأن السجاد الكبير يجعل الغرفة أكثر انسيابية واتساعًا.

كما يمكنك وضع السجادة في وسط الغرفة، ليصبح المظهر أكثر نظافة وجمالية، مع ضرورة أخذ العديد من العوامل الأخرى في الاعتبار.

على سبيل المثال، إذا كان لديك حيوانات أليفة وأطفال يركضون في الأرجاء، فالسجادة الصوفية تعد أكثر عملية من السجاد الحرير الناعم.

سجاد غرف المعيشة

– سجاد غرف الطعام

عند تحديد حجم السجادة التي سيتم وضعها تحت طاولة الطعام، يمكنك إضافة حوالي 60 سم على كل جانب من طاولة الطعام الخاصة بك، لتوفر لك أفضل حجم ممكن.

سجاد غرف الطعام

– سجاد المطابخ

يساعد سجاد المطابخ في تحويله من مساحة عمل إلى مساحة معيشة، ويجعله أكثر دفئًا وجاذبية، لذا احرصي على الحصول على سجادة صغيرة تغطي الجزء الوسطي في المطبخ.

– سجاد غرفة النوم

عندما تضعين سجادة حول سريرك، ينصح الخبراء بترك مسافة نصف متر بين السجادة والجدار الخارجي، وإذا كان السجادة تحت سريرك فحاولي وضع السرير في منتصف السجادة مباشرة حتى تصبح الحواف كنوع من إطار الصورة.

وإذا كان لديك أكثر من سجادة، فيفضل أن تتطابق جميعها بالقليل من التصميم الجريء.

شاهدي أيضًا: موضة السجاد العصري.. 3 نصائح قبل شرائه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى