موضة السجاد العصري.. 3 نصائح قبل شرائه

تعد موضة السجاد العصري من القطع المميزة، التي تجعل ديكورات بيتك ذات شكل رائع؛ حيث تكتمل بها أناقة منزلك وعالمك الخاص.

ويعتبر السجاد من الإضافات التي تزيد من جمال أرضيات المنزل، كما أنه يعمل على رفع قيمة الديكور خاصة إذا جاء مناسبًا وملائمًا مع ألوان الديكورات؛ حيث إن موضة السجاد العصري تساعد في مد إطلالة الغرفة بالعمق.

 

موضة السجاد العصري

يتطلب شراء السجاد العصري، معرفة عدد من الأمور المهمة، لعل أولها الخامة التي تحيك خيوطه، بالإضافة إلى ألوانه ونقوشه، ليتناسق مع بقية مكونات الغرفة.

موضة السجاد العصري

 

وهناك عدد من الاتجاهات الخاصة بموضة السجاد العصري، بشكل خاص الذي يرتبط بالصالات وغرف الجلوس.

 

وحدد مصممو الديكور، الألوان السائدة والمتواجدة حاليًا في ديكور السجاج لهذا الموسم، وهي: ألوان «الخردلي والزيتوني والرمادي والنيود والبيج» والأخير يعد الأكثر رواجًا بينها.

 

ويمكن توظيف هذه الألوان بسهولة مع غرف الجلوس العصرية والحديثة، من خلال بعض النصائح التي تتعلق بخامة السجاد ونقوشه.

[caption id="attachment_151682" align="aligncenter" width="999"]موضة سجاد عصري موضة سجاد عصري[/caption]

- يجب عند اختيار السجاد العصري أن تهتمي بالخامات ذات الجودة المميزة لغرفة الجلوس، إذ أنها تشهد عددًا من الأنشطة العائلية المختلفة؛

 

-تعد خامات الصوف والخيزران والحري، تحت فئة الخامات التي تتحمل الزحمة بالأفراد أو الديكور، وأيضًا من الضروري اختيار خامة جيدة على المدخل الداخلي للمنزل.

 

- من النصائح التي يؤكد عليها مصممو الديكور أن تكون السجاد كبيرة بشكل كافٍ، من أجل أن تمتد تحت كل قطع الأثاث في الغرفة؛ ليجعلك تشعرين بالفسحة والوسع، كما أن المظهر العام سوف يبدو أكثر رحابة.

 

 

- من الأمور المهمة عند تصميم منزلك، أن تقومي بتنسيق ألوان السجاد مع المفروشات حتى الوسائد وورق الجدران، إذ يجب أن يمتلك السجاد ألوانًا من نفس لون الغرفة التي يضع بها لإطلالة رائعة، مع التنسيق بين أرضية الغرفة ونوعها، ولون السجاد المتواجد بها.

 

- يجب قبل شراء السجاد العصري خاصة، أن تطبيقي النصائح السابقة من أجل أن الحصول على ديكور منزلك بإطلالة مميزة وساحرة، فهذا هو عالمك الخاص، ومن الضروري ترتيبه وتنسيقه بشكل مناسب.

 

اقرأ أيضًا: طرق تجديد الأثاث.. 5 حيل ذكية لتحويل الأثاث الرخيص إلى باهظ الثمن