ميني تارت بالفواكه.. جهزي حلويات صيفية منعشة

لا تترددي في تجربة تحضير ميني تارت بالفواكه وتزيين سفرتك به؛ فهو من الحلويات الصيفية المنعشة جدًا ويعشقها الكبار والصغار لمذاقها اللذيذ وكونها خفيفة وغير دسمة.

وتقدم لكِ «الجوهرة» طريقة تحضير ميني تارت بالفواكه بطريقة سهلة وخطوات بسيطة، فقط اتبعي المقادير والخطوات التالية:

مكونات ميني تارت بالفواكه

- رشة ملح - حبة صفار بيض - كوب دقيق - 2 كوب سكر ناعم - اي نوع فاكهة طازجة حسب الرغبة - علبة كريمة خفق - 1/2 كوب زبدة باردة - سكر حسب الحاجه - 1/4 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

- ضعي الزبدة في الخلاط واخلطي حتى تصبح هشة مثل الكريمة وأضيفي إليها الدقيق والسكروالملح مع مواصلة الخلط على الوضع المتقطع لضمان تجانس الخليط جيدًا  واخلطي حتى يصبح مثل فتات الخبز.

- أضيفي صفار البيض والفانيلا وواصلي الخلط بنفس الطريقة حتى تتكون عجينة متماسكة متجمعة في طرف واحد.

- أخرجي العجينة من ماكينة العجن واخلطي باليد حتى تتماسك، ثم قومي بوضع العجين في كيس بلاستيك واتركيه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

- قسمي العجين إلى أقسام ثم افرديه بالشوبك أو النشابة كل جزء منفرد وضعيه في قوالب التارت.

- قومي بخرم العجينة داخل القوالب بالشوكة حتى لا تنتفخ داخل الفرن ومن الممكن أن تضعي قطع من ورق الزبدة داخل القوالب ووضع بعض الحبوب اليابسة فوقها كالحمص أو الفول أو اللوبيا.

- ادخلي القوالب الفرن على درجة حرارة 160 مئوية لمدة 15 دقيقة أو حتى تبدأ الأطراف في الإحمرار ثم أخرجيها من الفرن وأزيلي منها الحبوب وأدخليها الفرن مرة أخرى لمدة 8 دقائق حتى تأخذ جميعها اللون الذهبي.

لتحضير الحشوة

- اخفقي الكريمة اللباني مع السكر وقومي بتوزيعها داخل التارت بعد أن يبرد وزيني الوجه بأي فواكة متوفرة.

- لتحضير طبقة التلميع، استخدمي فوق الوجه جيلي بدون طعم مع ماء ساخن ويذوب فيه الجيلاتين جيدًا واتركيه يبرد قليلاً ثم ضعيه على الوجه أو جيلي لونه أصفر بنكهة الأناناس أو الموز.

شاهدي أيضًا: طريقة الكب كيك في دقائق.. زيني سفرتك