اجتماعيات

موعد طلب الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية.. «تقويم التعليم» توضح

حددت هيئة تقويم التدريب والتعليم، موعد طلب الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، بعد إعلان النتيجة الأحدث للمتقدم.

ورصد الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، بعض المعلومات بخصوص إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية.

وقال:  إن الدرجة المطلوبة لكلا الاختبارين: (رخصة المعلم الممارس من 50 -69، رخصة المعلم المتقدم من 70- 79، رخصة المعلم الخبير من 80 درجة فأعلى)، مضيفًا أن سنوات الخبرة تؤثر في تحديد مستوى الرخصة بعد تحقيق الدرجات الخاصة بكل مستوى في نتائج الاختبارين (العام والتخصصي).

ونوه بأن موعد طلب الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، يتم خلال 12 شهرًا بعد إعلان النتيجة الأحدث لاختبار الرخصة المهنية للمتقدم؛ حيث لمجتازي كفايات المعلمين الاستفادة من الاختبار العام واختبار التخصص إلى نهاية العام 2023.

في حين، أوضح أن مدة سريان الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، تصل إلى خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ إصدارها أو ترقيتها أو تجديدها.

و في وقت سابق، أوضح الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن نتائج اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية (العام والتخصصي) ستُعلن مساء يوم الخميس 21 أبريل 2022.

 

وعلق: «يحق لمجتازي اختباري كفايات المعلميـن العام والتخصصي الاستفادة من الاختبارات بحسب صلاحيتها (صلاحية نتائج اختباري كفايات العام والتخصص إلى نهاية عام 2023م وفق ضوابط الرخص المهنية للوظائف التعليمية»، مشيرًا إلى أنه يمكن إعادة الاختبار لعدد غير محدد من المرات عند الإعلان عن مواعيده.

 

اقرأ أيضا:«شؤون الحرمين» تحدد موعد بدء العمل في مشروع حضانة الأطفال بالمسجد النبوي

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى