«جازان» تفوز بجائزة «سابك» لأفضل مشاريع تخرج في الهندسة الكيميائية

فازت كلية الهندسة لجامعة جازان، أمس الأحد، بجائزة «سابك»، لأفضل مشاريع تخرج في الهندسة الكيميائية.

كرّم  الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير جامعة جازان، أمس، الطلاب الفائزين بجائزة "سابك"، لأفضل مشاريع تخرج في الهندسة الكيميائية، بحضور الدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي؛ نائب الرئيس لكفاءة الطاقة وإدارة الكربون بشركة سابك، ووكلاء الجامعة ومنسوبي كلية الهندسة، وذلك ببرج الإدارة العليا بالمدينة الجامعية.

في البداية، بيّن القحطاني؛ أن برامج جامعة جازان ومخرجاتها متميزة ومناهجها العلمية مواكبة لسوق العمل، مؤكدًا أن الجامعة خطت خطوات متسارعة في تجويد مخرجاتها وتأهيل طلابها في المجال العلمي والبحثي، الأمر الذي أثمر في تتويج طلاب الكلية بالحصول على هذه الجائزة.

وأشاد القحطاني؛ بفوز الجامعة بالجائزة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، قائلًا: "شيء يدعو للاعتزاز والفخر بهذا الإنجاز، لاسيما وأن طلبة الجامعة قد نافسوا زملاءهم في بقية الجامعات السعودية للفوز بهذه الجائزة"، موجهًا شكره إلى شركة سابك لدعمها للبحث العلمي ودعم الجامعات في المملكة من أجل الإبداع، مهنئًا طلاب كلية الهندسة الفائزين، والمشرف على تخرجهم.

من جانبه، أوضح الدكتور فهد بن عبدالعزيز الشريهي؛ نائب الرئيس لكفاءة الطاقة وإدارة الكربون بشركة سابك، أن الهدف من الجائزة هو دعم الطلاب في الجامعات، وتنمية الحس البحثي والابتكاري لديهم.

ولفت الدكتور أحمد أبو طالب؛ عميد كلية الهندسة بجامعة جازان، إلى أن المشاريع تتضمن العمل التجريبي، والعمل التصميمي، والعمل المبتكر، داعيًا كافة طلاب كلية الهندسة والكليات الأخرى إلى الاستفادة من الفرص والإمكانيات التي تقدمها الجامعة، وكذلك الفرص التي توفرها الشركات العالمية والعملاقة الرائدة، مؤكدًا أن الجائزة تسعى إلى تحقيق التنمية في جميع المجالات الصناعية والهندسية، والإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

وظائف أكاديمية في جامعة الملك فيصل بالأحساء.. اعرف موعد التقديم