ثقافة

مهرجان صيف أبها 2022.. فنون فلكلورية شعبية وأنشطة ترفيهية مميزة

تواصل فعاليات مهرجان صيف أبها 2022، تقديم العروض والبرامج الترفيهية التي تستقطب شرائح المجتمع تحت شعار «فوق الجبال» في «سما أبها» خلال الفترة ما بين الـ28 يوليو وحتى 24 سبتمبر 2022.

ويوفر المهرجان للزوار، فرصة معايشة تجربة مميزة ومختلفة تفتح أبوابها في الـ4 مساءً وحتى الـ12 منتصف الليل، وتسرد خبايا القرية السحرية وتقدم سلسلة من العروض الموسيقية على المسرح الأزرق.

مهرجان صيف أبها 2022
مهرجان صيف أبها 2022

فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

وتتنوع فعاليات المهرجان؛ لتقدم لزوارها أطباق عالمية ومحلية بأشهى النكهات مقدمة بأيادي طهاة من داخل السعودية وخارجها في منطقة «ميفانا».

كما توفر أبرز العلامات التجارية والمنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة بشكل يتيح للزوار التسوق، فضلًا عن إقامة منطقة الكرنفال والمغامرات على أراضي سما أبها، والتي تدمج بين التقليد والابتكار.

 

مناطق ترفيهية للأطفال

علاوة على ذلك، وفر المهرجان فرصة مميزة للأطفال لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة بين قلعة القفز وورش العمل والتعليم الترفيهي والسينما والأنشطة الترفيهية، وسط إشراف طاقم عمل يحرص على إيجاد بيئة مثالية للأطفال لتحقيق سعادتهم.

 

حفلات طربية وفعاليات الطبخ

كذلك، يقدم مهرجان صيف أبها 2022، مجموعة من الفعاليات والفنون الفلكورية الشعبية المتنوعة التي تحاكي تراث المنطقة على المسرح الأزرق؛ حيث يختص فناني الفلكور برواية قصص مميزة وتجارب مختلفة تسرد عادات وتقاليد السكان، وتمزج الفن القديم والمعاصر، بجانب استضافة سلسلة من الفنانين والمطربين في حفلات موسيقية طربية.

بالإضافة إلى فعاليات الطبخ التي تقدم أشهر الطهاة العالميين والمحليين للوصفات والطبخات المفضلة عالميًا، معتمدين على استخدام المكونات الطازجة المحلية؛ حيث تستهدف هذه الفعالية التعريف بالمطبخ السعودي وأصوله وأشهر الأطباق به ومناطق نشأتها.

كما كشفت اللجنة المنظمة للفعاليات، عن تدشين مجموعة جديدة من الفعاليات، مثل «الألعاب النارية، والعروض الشعبية» بمشاركة فرقة النماص الشعبية؛ لتقديم أفضل عروض الضوء والفنون الاستعراضية.

 

اقرأ أيضًا: «هيئة فنون الطهي» تنظم فعاليات ثقافية في مهرجان تمور بريدة 2022

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى