«هيئة فنون الطهي» تنظم فعاليات ثقافية في مهرجان تمور بريدة 2022

أعلنت «هيئة فنون الطهي»، مشاركتها في مهرجان تمور بريدة 2022، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية.

هيئة فنون الطهي

وجهزت فنون الطهي، عددًا من الفعاليات في مناطق المهرجان، لتأخذ من خلالها الزائر في رحلة مشوقة بعدة فعاليات مختلفة تتناسب مع مختلف الأعمار، غير أنها تجربة ممتعة للزائر في مختلف القطاعات الثقافية، وتتضمن التالي..
  •  منطقة أرض المهرجان ذلك الذي يتضمن جناحًا لمبادرة عام القهوة السعودية 2022م" في مركز النخلة، وسيتيح للزائر فرصة التعرف على القهوة السعودية، وتذوقها بحسب الطريقة التقليدية.
  •  منطقة سوق المزارعين، وسوف يشارك مزارعون ومنتجون محليون بحيث تباع منتجاتهم بشكل مباشر للمستهلك وبأسعار عادلة، بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي، وتستهدف المنطقة: (مزارعين من منطقة القصيم، وأسرًا منتجة، وحرفيين، والشركات المحلية).
  •  منطقة ورش العمل، والتي سيتم فيها تقديم ورش عمل في الطهي باستعمال أنواع التمور ومنتجاتها، لتشجيع الجمهور على استخدام هذه المنتجات بشكل أكبر وبطرق مبتكرة.

أهداف مشاركة هيئة فنون الطهي في المهرجان

  • العمل على تسليط الضوء لمنطقة بريدة وتاريخ التمر بالمملكة.
  • تسليط الضوء على التراث السعودي، وترسيخ ثقافته المتوارثة.
  • العمل على تطوير تجربة ثقافية فريدة للسياح والزوار.
  • العمل على تمكين بالإضافة إلى تشجيع القطاع الثقافي السعودي.
 

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان تمور بريدة 2022، اليوم الإثنين 3 محرم الموافق 1 أغسطس المقبل، ويستمر لمدة 31 يومًا، في مركز النخيل بمدينة بريدة.

وينظيم المهرجان، فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة منطقة القصيم، وهذا بالشراكة مع إمارة المنطقة والأمانة، وشراكة استراتيجية مع هيئة فنون الطهي، بجانب مجموعة من الجهات الحكومية والاجتماعية التي تهتم بالتمور ومشتقاتها.

 

https://twitter.com/MOCCulinary/status/1553368359973965824?s=20&t=8FFdcgHltol_QuNsWehGTg

اقرأ أيضًا: زينة عماد تشوق جمهورها بعد نجاح أغنية الوردة البيضاء: ترقبوني