ثقافة

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن تقديم موعد دورته الـ43

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقديم موعد انطلاق الدورة الـ43، ليتم افتتاحها في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2021؛ مراعاةً لمتغيرات خريطة المهرجانات العربية.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ43

وأكدت أن قرار تقديم موعد الانطلاق جاء بعد دراسة جيدة لخريطة المهرجانات المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة؛ حيث يسمح الموعد الجديد للصحافيين والسينمائيين العرب والأجانب بالتواجد في المهرجانات المختلفة، لمشاهدة الإنتاجات المتاحة وحضور وتغطية الفعاليات كافة.

الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي

وشددت على إقامة الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط اتخاذ التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية؛ لضمان سلامة صناع الأفلام المشاركين والجمهور.

أندرو محسن مديرًا فنيًا للمهرجان

في سياق متصل، أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تولي الناقد أندرو محسن منصب مدير المكتب الفني الجديد للدورة الـ43 من المهرجان؛ حيث تولى عدة مناصب في مهرجان القاهرة منذ عام 2016.

ومن أبرز المناصب التي تولاها «أندرو» كل من «مدير مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة لمدة 3 دورات من مهرجان القاهرة، المدير الفني لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة عام 2018، المدير الفني لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عامي 2020- 2021.

الناقد أندرو محسن

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أهم وأعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، بل يعد الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الفئة A لدى الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس FIAPF.

اقرأ أيضًا: في أول مشاركة سعودية.. «فيلم حد الطار» يحصد أكثر من جائزة في مهرجان القاهرة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى