تعديل مواعيد منع التجول في رمضان.. الداخلية توضح

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات جديدة حول منع التجول في شهر رمضان المبارك، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

منع التجول في شهر رمضان

وقررت الوزارة في بيان لها، تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية في جميع المناطق والمدن خلال شهر رمضان.

وأوضحت أن السماح بالتجول يكون في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا.

اقرأ أيضًا: المملكة تسجل 6 حالات وفاة و1147 إصابة جديدة بـ«كورونا»

وجاء نص بيان «الداخلية»، كالتالي:

أولاً: يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

ثانيًا: يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.

ثالثًا: استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة «كورونا»، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية.

اقرأ أيضًا: بدء تطبيق النموذج الموحد لتصاريح التنقل في فترة الحظر