اجتماعيات

«منصة قياديات» نافذة جديدة لتمكين المرأة السعودية

كشفت هند خالد الزاهد؛ وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة، عن أهداف «منصة قياديات»، المنصة الوطنية للقيادات النسائية السعودية؛ التي تم تدشينها في اليوم العالمي للمرأة.

منصة قياديات

وأكدت «الزاهد»، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن تدشين هذه المنصة جاء احتفالًا بالمرأة السعودية.

وقالت «المنصة الوطنية للقيادات النسائية السعودية، دشنا المنصة في 8 مارس احتفالًا بالمرأة السعودية، ورسالة لكل قاصي وداني عن السعودية وتمكينها لنسائها المتميزات الكفاءات، الخبرات والقدرات، وكمطلب وطني ادعوكن نساء هذا البلد العظيم».

وأوضحت أن المنصة تجمع قياديات المملكة في قاعدة إلكترونية واحدة، من خلالها يتم التواصل بينهن لتبادل الخبرات، فضلًا عن نشر الأخبار والإعلانات ذات العلاق.

وأضافت «والأهم في نظري الاستقطاب للأدوار القيادية في القطاع الخاص والعام، منصب قيادي، مجالس إدارة، أعضاء لجان، وتدريب متخصص».

للتسجيل في منصة قياديات من هـــــــــــــــــنــــــــــا

ودشن أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد 8 مارس، منصة قياديات؛ بالتزامن مع احتفاء الرياض «عاصمة المرأة العربية 2020» باليوم العالمي للمرأة.

«قياديات» هي منصة وطنية تفاعلية تنفذ بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة، وتضم قاعدة بيانات القياديات النسائية الوطنية؛ لتسهيل الوصول السريع إلى القياديات من قبل القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وتهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بالسعودية؛ إذ تضم القياديات اللاتي لديهن خبرة لا تقل عن سنتين في مناصب إشرافية، كما تُتيح التفاعل بين القياديات في المجالات المشتركة.

اقرأ أيضًا: «الشميسي» تطلق 32 مهارة لتخريج مدربات قيادة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى