منتجات العناية بالبشرة في الشتاء.. 6 أمور لا غنى عنها

قد تجهل بعض النساء منتجات العناية بالبشرة في الشتاء، والتي تختلف بعض الشيء عن تلك المنتجات الصيفية؛ حيث تتطلب البشرة عناية خاصة في الطقس البارد.

منتجات العناية بالبشرة في الشتاء

تصاب البشرة في الشتاء بالجفاف بشكل كبير وملحوظ، ويصبح الأمر أكثر سوءًا مع صاحبات البشرة الجافة؛ لذلك يجب الحرص على تطبيق روتين خاص بالبشرة والحصول على منتجات عناية، لتجنب تعرض البشرة للعديد من المشكلات التي قد يصعب علاجها عند إهمالها.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة»، أبرز منتجات العناية بالبشرة في فصل الشتاء، التي لا يمكن الاستغناء عنها.

منتجات العناية بالبشرة في الشتاء

تحتفظ كل أنثى بأغراض أساسية في حقيبتها لا يمكنها الخروج بدونها، مثل الهاتف المحمول ومحفظة النقود وميدالية المفاتيح، وأيضًا بعض مستحضرات التجميل الأساسية. 1 ـ مرطب الشفاه

يعد مرطب الشفاه من أهم منتجات العناية بالبشرة في فصل الشتاء؛ فهو من أول المنتجات التي يجب التفكير فيها.

فتعاني الشفاه بشكل كبير من الجفاف بسبب الرياح وقلة الرطوبة، بالتالي تبدأ في التشقق، ما يجعل الشفاه في النهاية غير صحية.

ولذلك، الأفضل دائمًا الحفاظ على شفتيك رطبة جيدًا باستخدام مرطب شفاه جيد يحتوي على الزبدة والزيوت، وذلك لحمايتها من العوامل الجوية وفي نفس الوقت تركها ناعمة ونضرة.

وفي حالة تفاقم حالة الشفاه من التشقق في الشتاء، ينصح باختيار مرطب الشفاه الذي يحتوي على الكثير من شمع العسل.

قد يهمك: فوائد سيروم الألوفيرا للوجه.. هذه طريقة تحضيره في المنزل

2 ـ كريم اليدين

بطبيعة الحال لا يمكن تجاهل كريم اليدين في فصل الشتاء على الإطلاق، فلابد أن ترطبي يديك بعد غسلها مباشرة في الشتاء.

فمن المتعارف عليه أن اليدين أول المناطق التي يصيبها التشقق والجفاف في فصل الشتاء، الأمر الذي يسبب في كثير من الأحيان ألمًا شديدًا وحروقًا صغيرة.

ومن هنا ينصح بتجنب الوصول إلى هذه المرحلة، من خلال الحرص على وضع كريم لليدين عدة مرات في اليوم، على سبيل المثال في كل مرة تغسل فيها اليدين، وخاصة في هذه الفترة الصعبة التي زاد فيها استخدام المطهرات المليئة بالمواد الكيميائية الضارة على الجلد.

يميل الكثيرون إلى عدم استخدام كريم اليد لأنه دهني ويترك إحساسًا لزجًا على الجلد، ولحل هذه المشكلة، يمكن وضع طبقة كبيرة من الكريم المرطب على اليدين ثم  ارتداء قفازات قطنية طوال الليل، لتكون يديك مرطبة جيدًا في الصباح.

قد يهمك: أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية.. تقضي على الحبوب

3 ـ منظف الوجه

يجب اختيار منظف الوجه الشتوي بعناية، لأنه لا ينبغي أن يجفف البشرة، لذلك يفضل اختيار منظفات الموس أو كريمات الغسيل التي لها تأثير ترطيب أكبر.

4 ـ التونر

يعتبر التونر (مستحضر أو منشط أو غسيل مصمم لتنظيف البشرة وتقليص المسام) من أقل المنتجات استخدامًا، ولكنه في الوقت نفسه أكثر منتجات العناية بالبشرة فائدة خاصة في الشتاء.

يعمل التونر على إعادة توازن البشرة وإعطائها الترطيب وتقليل دهونها، ولكن دون تجفيفها.

ينصح باختيار المنتج الأنسب لنوع البشرة ووضعه بعد منظف الوجه وقبل السيروم أو الكريم المرطب.

 

5 ـ سيروم فيتامين سي (مصل البشرة)

كذلك سيروم فيتامين سي، من بين المنتجات والعناصر الأساسية والضرورية التي يجب أن تكون موجودة ضمن منتجات العناية بالبشرة في الشتاء.

ويطبق مصل الوجه (سيروم)، بعد وضع التونر، المنتج الذي يمكن اختيار نوعين مختلفين منه للنهار والليل أو واحد فقط، الأمر الذي لا يعتمد بناءً على نوع البشرة فقط، بل على المشكلة المراد علاجها.

يساعد المصل على التخلص من الاحمرار والبقع والندوب، والبقع الداكنة التي قد تسببها تشققات البشرة في الشتاء.

[caption id="attachment_145824" align="alignnone" width="822"]أفضل سيروم فيتامين سي للوجه أفضل سيروم فيتامين سي للوجه[/caption]

6 ـ كريم الوجه النهاري والليلي

يعد كريم الوجه النهاري المغذي من أهم منتجات فصل الشتاء لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتلوث، بالإضافة إلى عمله كأساس للمكياج الصباحي.

كذلك، يمكن الاهتمام بالبشرة حتى أثناء الليل، وذلك من خلال استخدام كريم الليل المغذي الذي يعمل على إصلاحها وتجديد خلاياها أثناء النوم.

قد يهمك: فوائد ملح الهملايا للقدمين .. هذه طريقة استخدامه