أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية.. تقضي على الحبوب

تواجه بعض النساء صعوبة في معرفة أفضل أنواع الزيوت للبشرة الدهنية؛ حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة؛ إذ يناسبها مواد معينة.

أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية

وتحتاج البشرة الدهنية إلى روتين خاص، فعليك الاستعانة بالمستحضرات الطبيعية التي لا تمثل ضررًا عليها؛ لذلك يمكن الاستعانة بـ أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية.

وتستعرض «الجوهرة» أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية، يمكنك الاستعانة بها للقضاء على مشكلات البشرة المختلفة.

[caption id="attachment_149120" align="aligncenter" width="751"]أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية[/caption]

زيت شجرة الشاي

من أفضل الزيوت للبشرة الدهنية، خاصةً تلك المعرضة لظهور الحبوب؛ إذ يحتوي على مركبات لها خواص مضادة للبكتيريا والفطريات.

وأشارت واحدة من الدراسات إلى أن تأثير زيت شجرة الشاي بتركيز 5%، له نفس كفاءة بيروكسيد البنزويل بنفس التركيز والذي يستخدم كعلاج موضعي فعال للقضاء على حب الشباب.

ويعمل زيت شجرة الشاي أيضًا على تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، ما يجعله مثاليًا لأصحاب البشرة الدهنية.

ويمكن استخدامه كعلاج موضعي باستخدام أعواد الأذن على أماكن الحبوب مرة يوميًا، أو إضافة ست قطرات منه إلى مرطب خفيف سريع الامتصاص واستخدامه على البشرة بأكملها.

اقرأ أيضًا: ماسك قشر البرتقال للبشرة الدهنية.. حل سحري للحبوب والشوائب

 

زيت النعناع

خواص زيت النعناع تناسب البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة؛ حيث يساعد على قبض المسام وتنظيم إفراز الزيوت في البشرة.

كذلك، تساعد خواصه المطهرة على الوقاية من البكتيريا والفطريات، التي تضر البشرة.

لكن انتبهي، إلى أنه لا يُنصح باستخدامه دون تخفيف، فخواصه القوية قد تسبب التهاب البشرة، والأفضل تخفيفه بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت اللوز أو زيت الجوجوبا واستخدامها على البشرة مرة يوميًا.

كما يمكن إضافة قطرات منه لغسول البشرة للشعور بالانتعاش والوقاية من الحبوب.

ويعد زيت النعناع من أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة والبقع، والكلف، وإسمرار الجلد.

 

زيت الليمون

يساعد زيت اللبمون على تفتيح البشرة الدهنية؛ إذ يحتوي على مادتين من أقوى المبيضات الطبيعية وهما: مادة الليمونين وحمض السيتريك.

وتعمل مادة الليمونين على توحيد لون البشرة وتوحيده والوقاية من سرطان الجلد، فيما يعمل حمض السيتريك على تقشير الجلد ومنع تراكم خلايا الجلد الميت.

كذلك، يساعد على الوقاية من ظهور الحبوب بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، أضيفي ثلاث قطرات من زيت الليمون المركز إلى كريم البشرة الخاص بكِ، واستخدميه يوميًا قبل النوم.

زيت الورد

بالإضافة إلى رائحته الجميلة، فإن خواصه التى تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ستجعلكِ تستغنين عن معظم مستحضرات التفتيح الأخرى؛ إذ يساعد على تفتيح البقع الداكنة، والتخلص من البثور، وشد الجلد وتوحيد لونه، ولا تحتاجين إلى خلطه مع زيوت أخرى، فقط ضعي طبقة رقيقة قبل النوم يوميًا، وتمتعي ببشرة أفتح بطريقة طبيعية.

زيت اللوز الحلو

من أفضل الزيوت التي لها فوائد عديدة للبشرة أهمها التفتيح، كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء بأمان، وتقشير خلايا الجلد الميت بلطف، وبفضل محتواه من الأحماض الدهنية؛ يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وتغذية الجلد واستعادة مرونته، ويمكن استخدامه مباشرةً على البشرة يوميًا أو إضافة بعض قطرات من زيت خشب الصندل له، للحصول على تأثير مضاعف.

 استخدام زيت اللوز المر للشعر

اقرأ أيضًا: فوائد ماسك الجيلاتين للبشرة.. تجنبي أضراره بهذه الطريقة