منوعات

«مصر» تعلن اكتشاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنه تم اكتشاف حالة إيجابية لأجنبي مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عبر بيان مشترك، أن الحالة ظهرت عليها أعراض بسيطة، ولكن حالته مستقرة، وتم عزله بالمستشفى المخصص للعلاج، وجاري فحص المخالطين.

من جانبها، أكدت الدكتور هالة زايد؛ وزيرة الصحة المصرية، أن مصر جهزت عدة سيناريوهات للتعامل مع الفيروس، في حال وصوله إليها، وذلك بالتنسيق الكامل والدائم مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أن الوضع جيد حتى الآن.

وكشفت زايد؛ أنه كان هناك اشتباه في إصابة 1443 شخصًا بالمرض، وتم إجراء التحاليل المختبرية والفحوصات اللازمة، وثبت سلامتهم جميعًا.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعًا، أمس الأحد، تناول خلاله الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأصدر تعليمات رئاسية مشددة لاتخاذ الإجراءات الوقائية كافة.

يشار إلي أن هذه هي الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا، التي تعلن عنها السلطات المصرية،في حين أعلنت وزيرة الصحة المصرية، في وقت سابق، “شفاء” المصاب الوحيد بفيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن عدد الإصابات حول العالم ارتفع إلى 88.108، بينها 2.995 وفاة في 61 بلدًا ومنطقة، وفق آخر الإحصائيات العالمية.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرة الصحة المصرية في الصين لتبادل خبرات مواجهة «كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق