رشاقتك

مخاطر الدايت بدون رياضة.. أبرزها فقدان الكتلة العضلية

الكثير منّا لا يدرك مخاطر الدايت بدون رياضة، وأضراره، معتقدين أن اتباع نظام غذائي قاسٍ فقط، يساعد في فقدان الوزن بشكل سليم.

 

مخاطر الدايت بدون رياضة

يجب على الأفراد الراغبين في خسارة الوزن بشكل جيد، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بجانب اتباع نظام للرجيم؛ حيث إن إغفال ممارسة أي نشاط بدني قد يترك عدة تأثيرات سلبية في الجسم.

وفيما يلي، تستعرض «الجوهرة» مخاطر اتباع نظام لخسارة الوزن بدون ممارسة رياضة، وآثاره السلبية على الفرد.

مخاطر الدايت بدون رياضة .. ترهل الجلد وفقدان الكتلة العضلية

أضرار اتباع رجيم بدون رياضة


ـ عدم المحافظة على نتائج فقدان الوزن

عندما تتبع نظامًا غذائيًا بدون ممارسة أي نوع من الرياضة، قد يساعدك على فقدان الوزن على المدى القصير، ولكن من الصعب المحافظة على النتيجة النهائية على المدى الطويل، ضمن الآثار الجانبية التي تنعكس سلبًا على صحة الجسم.

 

انخفاض معدل الأيض

عند اتباع نظام غذائي أكثر كثافة، يؤدي لتقليل حاد ومفاجئ في السعرات الحرارية بالجسم، ما يدفع للشعور بالجوع، وبالتالي يؤدي لتباطأ معدل الأيض في محاولة من أجل الحفاظ على الطاقة.

 

خسارة الماء والكتلة العضلية

في حالة فقدان الوزن بسبب اتابعك لنظام غذائي مقيد، هنا لا يقتصر الأمر على الدهون فقط، بل أنت في هذه الحالة تخسرين الماء والكتلة العضلية لديك.

في حين، قد يكون فقدان السوائل مؤقتًا ويمكن تعويضه، إلا أن فقدان العضلات يعتبر من الأمور السيئة، لأنه يؤثر في معدل الأيض بالإضافة إلى حساسية الأنسولين.

مخاطر الدايت بدون رياضة .. ترهل الجلد وفقدان الكتلة العضلية
مخاطر الدايت بدون رياضة

ترهل الجلد ومظهر غير مفضل

في حال اتابعك للرجيم بدون ممارسة أي نشاط بدني، يؤدي إلى ترهل الجلد بالإضافة إلى فقدان الكتلة العضلية، ليظهر الفرد في مثل هذه الحالة ضعيفًا ذا قوام غير جذاب.

لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي مع ممارسة التمارين الرياضية، حتى تتمتعي بجسم صحي منحوت وعضلات مشدودة، ليمنح الثقة بالنفس وتشعري بالرضا.

 

الشعور بالتعب والخمول

يعاني البعض عند اتباع الدايت بدون رياضة، من الشعور بالخمول والجوع والإحساس بالتعب أغلب الوقت، ما يؤثر بشكل سلبي في القدرة الإنتاجية وانخفاض الفعالية في أداء الواجبات.

ولكن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحفيزه على إفراز الهرمونات التي تجعلك أكثر نشاطًا، بالإضافة إلى تحسين المزاج.

مخاطر الدايت بدون رياضة
مخاطر الدايت بدون رياضة

ضعف الجهاز المناعي

يؤدي اتباع نظام غذائي بدون رياضة، إلى ضعف مناعة الشخص بجانب فقدان العناصر المغذية؛ حيث يفتقر الجسم إلى بعض العناصر المغذية، والذي يجعل الجهاز المناعي ضعيفًا بالإضافة إلى زيادة خطر إصابة الشخص بالعدوى.

 

اقرأ أيضًا: أطعمة لإبراز عضلات البطن.. 8 أطعمة لا تستغني عنها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى