ثقافة

ليونيل ريتشي يعود للعلا بأمسية استثنائية في قاعة المرايا

يُحيي النجم الأمريكي الشهير ليونيل ريتشي، أمسية موسيقية مميزة في قاعة مرايا ضمن برنامج مهرجانات لحظات العلا، الذي يهدف للاحتفاء بالإرث الثقافي والفني العالمي وتسليط الضوء على محافظة العلا بصفتها منطقة حاضنة للإرث الإنساني منذ آلاف السنين.

ليونيل ريتشي في العلا

ومن المقرر أن تستضيف قاعة المرايا بموقعها المتميز ضمن وادي عشار في محافظة العلا، النجم الأمريكي يوم 18 مارس 2022، وذلك للمرة الثانية؛ حيث زار «ريتشي» محافظة العلا للمرة الأولى في 2020، مقيمًا حفلًا جماهيريًا ضخمًا وسط حضور الآلاف من معجبيه وجمهوره.

وعبر «ريتشي» عن سعادته بالحضور إلى العلا للمرة الثانية، قائلًا «سررت جدًا بتجربتي الماضية في هذه المدينة المميزة، وأتطلع بفارغ الصبر للعودة إلى هناك والأداء أمام جمهور جديد في السعودية».

وتشكل موسيقى النجم ليونيل ريتشي، جزءًا أساسيًا من مشهد موسيقى البوب العالمي؛ حيث يمتلك تاريخًا فنيًا غنيًا بالعديد من الألبومات والأغاني الشهيرة، مسجلًا خلال مسيرته الفنية مبيعات تتجاوز 125 مليون أسطوانة في مختلف أنحاء العالم.

كما حصد العديد من الجوائز المرموقة، أبرزها جائزة الأوسكار والجولدن جلوب والجرامي، فضلًا عن فوزه بجائزة شخصية العام من ميوزيك كيرز في 2016، وتكريم مميز من مركز كينيدي الثقافي في 2017، بالإضافةإلى تكريم خاص من مسريح تي سي إل الصيني في هوليوود عام 2018، وهي أحدى أعرق الجوائز في هوليوود.

وتضم فعاليات لحظات العلا، حفلات موسيقية وعروض كوميدية ومعارض فنية، بجانب أمسيات شعرية تفاعلية وعروض الأضواء والأصوات وتجارب الطعام التفاعلية.

اقرأ أيضًا: صور| انطلاق «معرض صحراء إكس» في نسخته الثانية بالعلا

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى