الأميرة ريما بنت بندر: مبادرة السعودية الخضراء تحمي الحيوانات النادرة

علقت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، على المبادرات البيئية التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء.

مبادرة السعودية الخضراء

وأكدت، خلال كلمة ألقتها ضمن أعمال منتدى «مبادرة السعودية الخضراء»، أن مبادرات المملكة البيئية تهدف للحفاظ على التنوع البيولوجي، ووقف انقراض بعض الحيوانات النادرة.

وأوضحت أن المملكة تبذل جهودًا حثيثة لحماية البيئة في الوقت الذي تمضي فيه قدمًا نحو التنمية والتطور، مشيرة إلى استصحاب وسائل التقنية الخضراء في المشاريع البيئية الضخمة التي تبنتها المملكة، مثل «مشروع البحر الأحمر ومشروع نيوم».

كذلك، شددت على أهمية الدور الذي تلعبه الرياضة في هذا الأمر؛ حيث أنها قادرة على إحداث التأثير الإيجابي في قطاع الشباب والرياضيين، خاصة أنها طالما كرست مبادئ وقيم تؤكد الصداقة والاحترام.

وأشارت الأميرة ريما بنت بندر، إلى أن التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم كالتغير المناخي، تستدعي العمل بفاعلية لتحقيق الأفضل، مؤكدة ضرورة التعامل بجدية واهتمام مع مبادرة السعودية الخضراء.

وانطلق اليوم السبت، منتدى مبادرة السعودية الخضراء في نسخته الأولى، في العاصمة الرياض، تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتستمر فعاليات منتدى مبادرة السعودية الخضراء لمدة ثلاثة أيام؛ ابتداءً من 23 حتى 25 أكتوبر 2021م؛ حيث يجمع المنتدى صانعي السياسات والعلماء وقادة الأعمال البارزين، من أجل الانتقال إلى الحقبة الخضراء الجديدة، بالإضافة إلى تعزيز جهود العمل المناخي الحالية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مبادرة السعودية الخضراء