استشارات

لقاح الإنفلونزا يحمي مرضى الضغط من هذا الخطر

لا يعلم الكثير من مرضى الضغط أن لقاح الإنفلونزا قد يحميهم من خطر النوبات القلبية؛ بل إن أكثرهم يتجنب تناول الأدوية والمسكنات واللقاحات الخاصة بنزلات الإنفلونزا.

مرضى الضغط

 

ويعتقد البعض أن لقاحات الإنفلونزا تتسبب في حدوث خلل بالدورة الدموية، الأمر الذي يشكل خطرًا جسيمًا على صحة القلب.

 

وفي هذا الصدد، قال موقع “Medical news today”، إن مراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، أكدت أن نزلات الإنفلونزا تتسبب في وفاة 79 ألف شخص كل عام.

اقرأ أيضا.. لا تقتصر على فقدان الوزن.. فوائد سكر ستيفيا

وقالت بعض الدراسات إن لقاحات الإنفلونزا قد تساهم في وقاية المرضى بالضغط المرتفع من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وأوضحت أن من يعانون من ارتفاع ضغط الدم ويتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن لنزلات الإنفلونزا أن تجهد الجهاز المناعي لديهم؛ ما يزيد من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

ويتفق الأطباء على أن أفضل طريقة للوقاية من النوبات القلبية هي الحصول على اللقاح المناسب كل عام، وذلك لتكوين الأجسام المضادة بعد مرور أسبوعين من التطعيم الذي يحمي من الإصابة بالفيروس.

وتوصل العلماء بعد إجراء العديد من الأبحاث، إلى أن نسبة الوفاة تزايدت بين المصابين بالضغط المرتفع، نتيجة عدم الاهتمام بتناول اللقاحات الخاصة بنزلات الإنفلونزا.

 

وتبين أن هناك علاقة بين التطعيم وانخفاض نسبة الوفاة بسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، بنسبة تتراوح ما بين 10% و18%.

 

وأضاف الباحثون أن لقاحات الإنفلونزا تساهم في تحسين نتائج فحوصات القلب والأوعية الدموية عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق