لصاحبات الأظافر القصيرة.. نصائح لوضع المناكير

تمتاز الأظافر القصيرة، بسهولة تقليمها؛ حيث يتطلب الأمر جهدًا أقصر بكثير من الأظافر الطويلة التي من الصعب تقليمها ووضع المناكير المناسب لها.

نصائح لوضع مناكير الأظافر القصيرة

وفيما يلي، تقدم «الجوهرة» عددًا من النصائح والخطوات التي تجعل مظهرها أنيقًا.

قد يهمك: العناية بالأظافر في الصيف.. 5 نصائح عليك اتباعها

[caption id="attachment_194252" align="aligncenter" width="1500"]الأظافر القصيرة الأظافر القصيرة[/caption]

أولاً: عند وضع المناكير قومي بتقشير وإزالة طبقة الجلد الميت الرقيقة التي تكون على الحافة الظفر السفلية، ولابد من إزالتها بحذر حتى لا تسبب جروح في الأظافر.

ثانيًا: يمكنكِ الاعتماد على المناكير الشفاف، فهو يعطي مظهرًا أنيقًا وناعم، لأظافرك القصيرة.

ثالثًا: عند اختيار المناكير للأظافر القصيرة يجب أن يعتمد على لون البشرة، فيما يناسب لون البشرة البيضاء لا يناسب السمراء والعكس.

طريقة وضع المناكير

قومي ببرد أظافرك القصيرة أولاً، لمنحها شكل جمالي، ومتساوي، كما حاولي منحهم شكلا مستديرًا، بدلا من التقليم بشكل مستقيم.

لا تحركي المبرد ذهابًا وإيابًا على طرف الظفر مثل المنشار، سيؤدي ذلك إلى إنشاء حافة متوترة وغير مستوية، فقط عليكِ ببرد الظفر في نفس الاتجاه.

بعد البرد، تأتي خطوة الترطيب، ضعي كريم مرطب لليدين، ثم ضعي أحد زيوت البشرة على حواف أظافرك، ثم اتركيه بضع دقائق ليتم امتصاصه.

ضعي يديك في ماء دافئ وصابون لمدة خمس دقائق، بعد عملية البرد والترطيب تساعدك على امتصاص زيت البشرة، ثم قومي بتجفيف يديك، ولمعي أظافرك باستخدام عازل الأظافر، مما يضمن جفافها تمامًا، ويساعد الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل.

اختاري لون الطلاء، يمكن لأي لون أن يبدو جيدًا على الأظافر القصيرة، لكن اللون الذى يتم اختياره لابد أن يعتمد على لون البشرة والمظهر الذي تحاولين الوصول إليه.

إذا كانت بشرتك فاتحة، حاولي أن يكون طلاء أظافرك باللون الأحمر الداكن والبنفسجي، لأن التباين سيجعل أظافرك أكثر لفتاً للانتباه، بينما الألوان الوردية والبرتقالية الزاهية رائعة مع البشرة الداكنة.

إذا كنتِ ترغبين في جعل أظافرك أكثر طولًا، عليكِ الإلتزام بدرجات لون باهتة، ومن ثم قومي باختيار لون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعي، ومن المهم قبل تطبيق اللون. ضعي طبقة أساسية شفافة، يساعد ذلك على جعل المانكير يبدو أكثر نعومة، كما أنه يمنع الطلاء الملون من تلطيخ أظافرك.

بعد جفاف الطبقة الأساسية، قومي بطلاء أظافرك باللون الذي تريديه، وحافظي على الطبقة الأولى لطيفة ورقيقة، ثم ضعي طبقة ثانية بنفس التقنية؛ إذ يساعد هذا في إبراز اللون.

ضعي طبقة علوية شفافة لإغلاق اللون، وتأكدي من تمرير الفرشاة على طول الجزء العلوي من الأظافر.

 

قد يهمك: طرق تطويل الأظافر وتقويتها.. لن تصدقي النتيجة