تخلصي من توتر تحضيرات الزفاف.. 4 نصائح

تشعر بعض الفتيات أثناء فترة ما قبل الزفاف، بالعديد من الضغوطات النفسية، مما يتسبب لها بالأرق والتفكير الكثير، لذلك يحاولن التخلص من توتر تحضيرات الزفاف خاصة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

التخلص من توتر تحضيرات الزفاف

وتعيش العروس خلال فترة تحضيرات الزفاف بحياة مليئة بالمسؤوليات والمهام، مما يجعلها تشعر بعدة حالات نفسية سلبية كالقلق والتوتر والأرق، وكل هذا بسبب زيادة التفكير بالحفل ومحاولتها إنهاء كل المسؤوليات قبل موعده.

ويجب على العروس، اتباع عدد من النصائح التي تساعدها على التخلص من توتر تحضيرات الزفاف والأرق والمحافظة على أعصابها، كي تقضي يوم زفافها بكل سعادة واسترخاء.

التخلص من توتر تحضيرات الزفاف بهذه النصائح

 

  • قومي بتدليل نفسك

ستجدين أن أكثر ما تحتاجين إليه خلال فترة تحضيرات الزفاف بسبب الضغوطات النفسية التي تكونين فيها، هو منح نفسكِ فرصة كل يوم من أجل الاسترخاء، بحيث تكون لمدة ساعة على الأقل، كي تتخلصي من التوتر والقلق وتجديد نشاطك مرة أخرى.

وهناك أيضًا طرق أخرى لتدليل نفسك، كالقيام بعمل جلسات مساج، أو الزيوت العطرية التي تمنحكِ الشعور بالراحة وتعزيز طاقتك وتدليل جسدك، غير أنها تعطيكِ رائحة عطرة منعشة وتعالجك من أي إرهاق عصبي وأرق تشعرين به، ويمكنكِ استخدام الزيوت التالية: «زيت اللافندر والياسمين والبابونج والريحان» فهم من أفضل العطور الملائمة لتهدئة بشرتك.

 

  • استشارة منسق اعراس

من الأشياء التي تخفف عنك ضغط توتر تحضيرات الزفاف، هو الاستعانة بمنظم حفلات الزفاف الذين يكون لديهم خبرة في التخطيط، فهم سوف يساعدونكٍ على التخطيط الجيد ليوم الموعود والقيام بكل ما تحتاجينه في أسرع وقت بكفاءة مميزة ليكون حفل زفافك ناجح.

[caption id="attachment_194233" align="aligncenter" width="800"]التخلص من توتر تحضيرات الزفاف بهذه النصائح التخلص من توتر تحضيرات الزفاف[/caption]

 

  • الحصول على قدر كافي من الراحة

يجب أن تجعلي الأولوية دائمًا لراحتك النفسية والجسدية، في كل شيء ليس فقط خلال تحضيرات الزفاف؛ حيث يمكنكِ القيام بعدة أنشطة جديدة والتي تعمل على زيادة شعورك بالسعادة، والمساهمة في تقليل شعورك بالانزعاج والتوتر، منها المشاركة في جلسات اليوجا، أو القيام بممارسة رياضة المشي الصباحية، فكل هذا يعطي جسمك الكثير من القوة والطاقة بطريقة صحية.

 

  • اتبعي نظام غذائي صحي ومغذي

يجب عليكِ القيام باتباع نظام غذائي صحي متوازن، كما أن ما تقومي بتناوله له علاقة مباشرة بمزاجك وقدرتك على التغلب على التوتر والقلق.

يوجد عدد من الأطعمة التي تساهم في منحكِ الشعور بالسعادة، منها الشوفان فهو يحسن من مزاجك وحالتك النفسية وزيادة نشاطك.

كذلك، يساهم سمك السلمون عند تناوله بمعدل 3 مرات في الأسبوع على تحسين حالتك، والشاي الأخضر مع العسل يساعدكِ على التخلص من التوتر، وأيضًا الخضروات الورقية كالسبانخ، وثمرة موز أو افوكادو عند تناوله يوميًا فهو يحارب التوتر.

وينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة والمكسرات كاللوز والكاجو لمحاربة التوتر، ويجب عدم إغفال شرب كمية كبيرة من المياه يوميًا، مع تجنب الأطعمة عالية السكر والدهون والكربوهيدرات، والتقليل من الكافيين.

[caption id="attachment_194232" align="aligncenter" width="600"]التخلص من توتر تحضيرات الزفاف بهذه النصائح التخلص من توتر تحضيرات الزفاف[/caption]

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الخجل الزائد.. اتبعي هذه الطرق