طرق تطويل الأظافر وتقويتها.. لن تصدقي النتيجة

تعتبر صحة الأظافر ومظهرها، من أهم ما يشغل بال الكثير من الفتيات، فدائمًا ما يبحثن عن طرق تطويل الأظافر، وإضفاء مظهر صحي وقوي وطبيعي لها.

في البداية، يجب عليكِ معرفة أن نمو الأظافر، يعتمد بشكل أساسي على نظامك الغذائي، فيجب أن يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة.

طرق تطويل الأظافر وتقويتها

وتستعرض «الجوهرة»، في التقرير التالي، أبرز النصائح التي عليكِ اتباعها للتمتع بأظافر طبيعية قوية.

قد يهمك: احتباس الماء في الجسم.. 8 أطعمة لحل المشكلة

[caption id="attachment_193173" align="aligncenter" width="1220"]تطويل الأظافر تطويل الأظافر[/caption]

زيت الزيتون والليمون يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ، الذي يحسن الدورة الدموية، ويصلح الأظافر التالفة، ويعد الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين C، الذي يعزز إنتاج الكولاجين، مما يجعل الأظافر صحية وقوية. كل ما عليكِ، إحضار 3 معالق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون. سخني المزيج لمدة 20 ثانية. انقعي أظافرك بهذا المزيج، واتركيه على الأظافر لمدة 10 دقائق. اشطفي أظافركِ بماء فاتر. يفضل تكرار هذه الوصفة يوميًا، للوصول للغاية المطلوبة.

فيتامين هـ وزيت السمسم يغلف زيت السمسم البشرة بالمعادن والأحماض الدهنية، التي تعمل كحاجز لحمايتها من التلف، بالإضافة لأنها مضاد للجراثيم والبكتيريا والفطريات. امزجي مقدارًا متساويًا من زيت فيتامين هـ وزيت السمسم، وضعي المزيج على أظافرك لمدة 15 دقيقة. يفضل تكرار هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيًا.

[caption id="attachment_193174" align="aligncenter" width="1200"]تطويل الأظافر تطويل الأظافر[/caption]

الفازلين قد لا يعرف الكثيرون، أهمية الفازلين في ترطيب وتقوية الأظافر وحمايتهم من التشققات، لتصبح أكثر قوة وأقل عرضة للكسر. كل ما عليكِ هو وضع كمية صغيرة من الفازلين بعد غسل يديك جيدًا. افركي الفازلين على الأظافر والمناطق المحيطة بها بشكل جيد. اتركي الفازلين على الأظافر لمدة 3-5 دقائق تقريبًا. اغسلي أظافرك بالماء.

زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند يساعد زيت شجرة الشاي على حماية الأظافر من التعرض للفطريات، مما يجعل الأظافر أكثر صحية وحيوية. فقط امزجي مقدارًا متساويًا من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند. ضعي المزيج على أظافركِ لعدة دقائق.

زيت الجوجوبا وفيتامين يعتبر زيت الجوجوبا مقاومًا للبكتيريا ومرطب، يساعد على امتصاص المواد في الجلد والأظافر، لذا فهو مغذٍ للأظافر. امزجي مقدارًا مساويًا من زيت الجوجوبا وفيتامين E، وضعي المزيج على أظافرك لعدة دقائق.

الثوم يساهم في تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر، وفيما يلي خلطات تساعد في تطويل الأظافر. يمكنك استخدام الثوم وزيت الزيتون والليمون كالتالي.. امزجي معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون ومعلقة كبيرة عصير الليمون ومعلقة صغيرة من الثوم المفروم. انقعي أظافرك في الخليط لمدة 10 دقائق. اغسلي أظافرك وحافظي على ترطيبها. يفضل تكرار الوصفة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

 

قد يهمك: لمكياج صحي ومشرق.. 6 أسباب وراء تكتل كريم الأساس