جمالكمكياج

لإطلالة ساحرة.. خطوات تطبيق مكياج سهرة ناعم

خطوات تطبيق مكياج سهرة تحتاج دقة وعناية أكثر، فمكياج السهرات يختلف تمامًا عن المكياج اليومي؛ إذ تحتاجين إلى ألوان قوية وجذابة تُبرز جمالك.

خطوات تطبيق مكياج سهرة

ويعتمد مكياج السهرة على ألوان داكنة وتركيبات لامعة بدرجات معدنية، ولكن يوجد عدة خطوات محددة للحصول على مكياج ناعم وجذاب دون مبالغة.

نتيجة بحث الصور عن مكياج سهرة ناعم

1- تحضير البشرة

يُعد تحضير البشرة أولى خطوات تطبيق مكياج سهرة ناجح ومميز؛، إذ يجب عليكِ التأكد من أن بشرتك جاهزة لاستقبال أي مستحضر عليها.

في البداية، نظفي البشرة جيدًا من الأوساخ والتراكمات،؛ من خلال استخدام منظّف للبشرة بتركيبة الكريم أو الجل أو الرغوة حسب نوع بشرتك.

بعد التأكد من تنظيف البشرة، استخدمي الكريم المرطّب الخاص بك لتمنحيها ملمسًا ناعمًا يساعدك في مزج المكياج بشكل ناعم وناجح.

2- البرايمر

البرايمر هو المستحضر الأساسي، ورغم ظهوره في عالم التجميل منذ بضع سنوات فقط، فهو فعال في تثبيت المكياج وإنجاحه.

ويوجد عدة تركيبات من البرايمر، البعض يساعد في توحيد لون البشرة ومناسب للبشرة التي تعاني ظهور البقع، كما يوجد التركيبة المرطبة وهو مناسب للبشرة الجافة.

كما تتوافر أيضًا التركيبة التي تمنح البشرة إشراقَا وتوهجًا، وهي تناسب مختلف أنواع البشرة؛ لذا اختاري البرايمر حسب نوع بشرتك.

3- كريم الأساس

لا يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس في الليل على عكس مكياج النهار؛ إذ يفرض عليكِ مكياج السهرات استخدام كريم أساس بتركيبة تخفي عيوب البشرة.

وبعد تطبيق كريم الأساس وتوزيعه جيدًا على بشرتك، احرصي على استخدام بودرة حرة بلون شفاف لتثبيته لأطول فترة ممكنة.

4- مكياج العيون

العيون هي التي تُبرز جمالك في مكياج السهرات؛ لذا يجب التركيز على إبراز العينين بشكل خاص؛ للحصول على مكياج سهرة ناعم وجذاب.

ويمكنك الاكتفاء بظلال عيون بألوان معدنيّة أو بتركيبة لامعة، مع الماسكرا السوداء والاستغناء عن الأيلاينر؛ لمكياج عيون متوهّج.

5- البلاشر مع لمسة هايلايتر

اختار بلاشر بدرجات الزهري الخشبي وطبقيه على الخدود، ولزيادة وهج بشرتك وإشراقها امزجي البلاشر مع القليل من الهايلايتر.

كما يمكنك أن تضعي البلاشر على عظمتي الخدين وتوزّعي الهايلايتر على أطراف العينين والأنف والجبين.

مكياج سهرة جذاب ومتألق للشتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق