ثقافةثقافة وفنون

لأول مرة.. «إنسان فيلمز» تشارك في ملتقى القاهرة السينمائي

أعلنت المنصة الدولية «إنسان فيلمز»؛ عن مشاركتها في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي، المقامة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.

منصة إنسان فيلمز

وتشارك المنصة الدولية المعنية بإنتاج الأفلام الوثائقية والتحقيقات الاستقصائية، لأول مرة في الملتقى ضمن عدة كيانات أخرى، بتقديم جوائز مادية لمشروعات الأفلام المشاركة.

وتُقدم «إنسان فيلمز» جائزتها التي تصل إلى 7 آلاف دولار لصُناع الفيلم الفائز، على أن يصل مجموع قيمة الجوائز إلى 200 ألف دولار، وهو أعلى رقم يقدمه الملتقى منذ انطلاقه.

ويتنافس على الجائزة 16 مشروعًا روائيًا ووثائقيًا في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، من «مصر، الأردن، اليمن، لبنان، سوريا، فلسطين، تونس، والعراق».

وتضم لجنة التحكيم كلاً من «السيناريست المصرية مريم نعوم؛ إيدا مارتينز المؤسسة والمديرة العامة لشركة ميديا لونا نيو فيلمز، وجورج ديفيد مستشار المشاريع السينمائية والتلفزيونية».

فيلم وثائقي

وتعمل المنصة العالمية حاليًا على إنتاج فيلم وثائقي يتم الانتهاء من تفاصيله النهائية في الربع الأول من عام 2020، ويسلط الضوء على الوضع في سوريا.

وقضت الصحفية الأمريكية ليندزي سنيل وفريقها، ما يقرب من أسبوعين في سوريا والعراق لالتقاط مشاهد حصرية ومميزة من خبايا الحرب في سوريا بشكل فني ومحترف.

كما يتضمن الفيلم مقابلات حصرية في السجن مع ما يقرب من 5000 سجين من كبار أعضاء داعش، يتحدثون عن كيف تعلموا صناعة القنابل قبل الذهاب لسوريا وزرعها لتفجيرها عن بُعد.

وينطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41، مساء اليوم الأربعاء، على أن يستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة فناني الوطن العربي وعدة كيانات ضخمة.

منصة معنى الثقافية توقع اتفاقية شراكة مع مجلة عالمية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق