البيتديكورات

كيفية تنسيق الألوان في ديكور المنزل بشكل عصري

يعتبر تنسيق الألوان في ديكور المنزل من الأمور المهمة التي تجعل منزلك يبدو أكثر أناقة وتميزًا، خاصة المقبلات على الزواج واللاتي يرغبن في تجديد ديكورات الغرف.

 تنسيق الألوان في ديكور المنزل

يجب عند تنسيق الديكور الداخلي للمنزل، يفضل مراعاة الألوان الدارجة سواء وفقًا لخطوط موضة الديكور أو كما تفضل صاحبة البيت.

وفي ذلك الإطار، هناك قاعدة تساعد الأفراد في تحقيق ديكور متوازن من حيث الألوان، بدون حدوث تنافر بين الألوان وبعضها البعض.

وإليكِ خلال السطور التالية، بعض القواعد، يمكن القيام بها؛ من أجل تنسيق الألوان في ديكور المنزل:

كيفية تنسيق الألوان في ديكور المنزل

لعبة الألوان

من الممكن أن تعبر قطعة الأثاث الأساسية في المنزل عن اللون المسيطر في اللعبة الخاصة بتوظيف الألوان.

كما أن هناك قاعدة كلاسيكية يتبعها مصممي الديكور، تلك المؤلفة من الأرقام الثلاثة التالية «60،30 و10»، فكل رقم فيها يكشف نسبة حضور اللون في اللوحة المتعلقة بلوحة الديكور.

ويشغل اللون المسيطر،  60% من لوحة الديكور، فعلى سبيل المثال: من الممكن يعبر طلاء الجدران في الغرفة أيًا كانت النوم أو الجلوس على اللون المسيطر، وكذلك يمكن أن تعبر قطعة الأثاث الرئيسة أو السجاد على اللون المسيطر.

كما أن تعريف الأفراد للديكور المنزلي، هو عبارة عن حسن تنسيق الألوان المتنوعة معًا في الغرفة الواحدة.

وبالنسبة للون الثانوي، هو الذي يشغل مساحة في لوحة الديكور 30%، ويحمله مثلًا المقاعد المجاورة للصالون، أما اللون المميز فيشغل 10% من لوحة الديكور، كالوسائد الموضوعة على المقاعد أو الاكسسورات في المنزل.

عجلة الألوان

ومن أجل اختيار ألوان ديكور متناسقة في المنزل بحيث تكون منسجمة مع بعضها البعض، فإن عجلة الألوان ستساعد على القيام بذلك.

ويستطيع محبي درجات اللون الواحد اختيار لون واحد فقط مسيطر كالأبيض أو الرمادي، ويكون اللون الثانوي أفتح منه درجة، فيما يختار اللون المميز كدرجة أغمق من المسيطر.

أما محبي التناظر في الديكور، يستطيعون اختيار اللون المسيطر واللونين الآخرين، ولكن من مجموعة الألوان المقابلة من بعضها البعض، على عجلة الألوان.

هذا على أن يكون اللون المسيطر، هو الوسطي على العجلة على سبيل المثال الأخضر، والثانوي الأزرق المخضر، فيما المميز يكون الأصفر.

ويوجد عدد من القواعد الذي يتبعها مصممو الديكور في اختيار الألوان المتناسقة لديكور المنزل الداخلي، حتى يبدو متناغمًا مع بعضه البعض، بالإضافة إلى ذوق صاحب المنزل.

4 نصائح ديكور للتغلب على أجواء الشتاء الباردة

اقرأ أيضًا: أفكار تجديد غرف نوم الأطفال بسهولة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى