ثقافة وفنونمشاهير الفن

دراما رمضان 2020.. «كورونا» يحدد مصير المسلسلات السعودية

لجأت العديد من المسلسلات السعودية وغيرها على مستوى العالم العربي، المقرر طرحها ضمن «دراما رمضان 2020» إلى التأجيل وتقليص الحلقات؛ في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

المسلسلات السعودية

وكشفت عدة أعمال درامية سعودية، عن تأجيل تصوير مشاهدها، بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية المتخذة لمكافحة «كورونا»، فيما قرر القائمين على بعض الأعمال، تقليص عدد الحلقات.

مسلسل «مخرج 7»

كشف القائمون على مسلسل «مخرج 7»، تقليص عدد حلقات المسلسل إلى 20 حلقة فقط، بدلًا من 30؛ نظرًا للبطء في تصوير الحلقات، بالتزامع مع قرارات حظر التجول ومنع التجمعات.

وأوضح أبطال العمل أن 20 حلقة كافية، فيما تطالبهم القناة الناقلة بتصوير الحلقات الثلاثين كما هو متفق عليه، وحتى الآن لم يتم الكشف عن «البرومو» الخاص بالمسلسل.

المسلسل بطولة كل من «ناصر القصبي، ريماس منصور، هبة الحسين، حبيب الحبيب، هبة الحسين، زيد السويداء، أسيل عمران، وإلهام علي»، تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي.

ويناقش المشاكل والقضايا المجتمعية السعودية، إذ يعد نافذة مصغرة ومنسوخة من المسلسل الكوميدي «طاش ما طاش» الذي يعرض قصصًا متنوعة في حلقات منفصلة.

مسلسل ضرب الرمال

يبدو أن «ضرب الرمال» سيلجأ إلى التأجيل الكامل، فحتى الآن لم يتمكن أبطال العمل من مواصلة التصوير؛ لوجود بعضهم في دبي وعدم قدرتهم للعودة إلى السعودية؛ نظرًا لتعليق الطيران.

المسلسل مأخوذ من ثلاثية «ضرب الرمل» للروائي محمد المزيني، وهو من إنتاج هيئة الإذاعة وتليفزيون قناة SBC.

مسلسل الديك الأزرق

وفي المقابل، اتخذ أبطال مسلسل «الديك الأزرق» قرارًا نهائيًا، معلنين عدم استكمال التصوير والخروج من سباق دراما رمضان 2020، على أن يتم تأجيله إلى ما بعد عيد الفطر.

فتمكن مشكلة المسلسل، في مشاركة عدد من الفنانين المصريين، والذين لن يستطيعوا الحضور للرياض في ظل هذه الأزمة وتعليق رحلات الطيران.

المسلسل بطولة كل من «الفنان السعودي عبدالله السدحان، والفنان المصري بيومي فؤاد، والفنانة المصرية شيماء سيف»، ليشكل عملًا سعوديًا مصريًا مشتركًا.

اقرأ أيضًا: إيقاف تصوير 6 مسلسلات.. «كورونا» يهدد موسم «دراما رمضان 2020»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق