إيقاف تصوير 6 مسلسلات.. «كورونا» يهدد موسم «دراما رمضان 2020»

أعلن صناع 6 مسلسلات مصرية، من المقرر لها خوض سباق «دراما رمضان 2020»، إيقاف التصوير لمدة أسبوع، بالتزامن مع دعوات التزام المنازل ومنع التجمعات؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19».

دراما رمضان 2020

ودخل القرار حيز التنفيذ، بداية من أمس الأحد؛ استجابة لتعليمات الجهات المختصة؛ وحرصًا على سلامة النجوم والعاملين على هذه المسلسلات.

وشمل قرار إيقاف التصوير، مسلسل «الاختيار» لأمير كرارة، و«الفتوة» لياسر جلال ومي عمر، «ليالينا» لغادة عادل وإياد نصار، «خيط حرير» لمي عز الدين، «سلطانة المعز» لغادة عبد الرازق، و«القمر آخر الدنيا» لبشرى.

وعلى جانب آخر، أصرت شركة العدل جروب على استمرار تصوير مسلسلي «100 وش»، لنيللي كريم وآسر ياسين، و«دهب عيرة» للنجمة يسرا، بعد تعقيم الاستديوهات.

في حين، سعت الشركة إلى الالتزام بقرارات نقابة المهن التمثيلية المصرية؛ إذ حرصت على فحص كل النجوم والفنيين وتوفير المطهرات قبل بدء التصوير.

ويبذل كل من الفنان محمد رمضان والنجمة نور، قصارى جهدهما؛ للانتهاء من تصوير مسلسل «البرنس»، ليلحق بسباق الدراما الرمضانية.

أكثر المتضررون من إجراءات كورونا في مصر 

وتعد الفنانة المصرية مي عز الدين، أكثر المتضررين من هذا القرار؛ حيث بدأت تصوير مسلسلها «خيط حرير»، في وقت متأخر؛ ما يقلل من فرص لحاقه بموسم دراما رمضان 2020.

إلا أنها صرحت، في وقت سابق، بأن المشاركة في موسم رمضان لم تعد هدفًا لها، مشيرة إلى أنها لن تبذل مجهودًا إضافيًا للحاق به، أي أنه سيتم تحديد موعد للعرض بعد انتهاء تصوير العمل.

وقالت: «رمضان مابقاش هدفي.. هدفي أعمل عمل حلو بهدوء وتركيز ومن غير توتر وزنقة الوقت والجري لمجرد إنى الحق معاد عرض».

وأضافت «زي ما اخدت وقتي في اختيار القصة زي ما هشتغل بمزاج وبحب ووقت ما يخلص ينزل.. ينزل رمضان .. ينزل بعد رمضان .. المهم إن الواحد يعمل حاجة تعجب الناس».

اقرأ أيضًا: سلمى رشيد تستعد لدراما رمضان 2020