لايف ستايلوجهات سياحية

كورنيش البحر الأحمر بجدة «أكبر متحف مائي لعجائب المخلوقات البحرية»

تمتلك المملكة، العديد من الوجهات السياحية المميزة، من ضمنها كورنيش البحر الأحمر بجدة فهو من المتاحف المائية الساحرة.

كورنيش البحر الأحمر بجدة

ويحتوي كورنيش البحر الأحمر الذي يتواجد، في مدينة جدة، على أكبر متحف مائي، يضم عجائب المخلوقات البحرية، بالإضافة إلى 7 آلاف كائن بحري موزعة على 155 حوضًا.
ويتميز المتحف، بتواجد عدد من الأسماك النادرة، خاصة أسماك البحر الأحمر المشهور بطبيعته المرجانية.
 ويقع على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويمتلك مجموعة مرافق وصالات مميزة تعكس جمال البيئة المائية وعرض الأفلام والمجسمات، حتى تقوم بمحاكاة البيئة البحرية، التي تجعل الزائرين يغوصون في أعماق البحر.
وبالنسبة للمدخل الخاص بالمتحف، فهو يتمتع بعناصر البيئة المائية في قاع البحر، وذلك عن طريق المشاهد المعروضة على شاشات عرض ذات تقنية عالية.
 إذ يعرض لوحة من أشجار المنجروف، التي تنمو على شواطئ البحر الأحمر، بشكل مميز وساحر للغاية.
ويحتوي الطابق الأول على صالات عرض الأفلام الترفيهية والتعليمية، التي تطل على حوض أسماك القرش.
فيما تمتلك القاعة المرجانية، منطقة ترفيهية للأطفال، يوجد فيها عدة أجهزة تعرض أفلامًا تثقيفية عن مختلف أنواع الأسماك، وتتميز كل الأحواض والمسطحات الزجاجية في المشروع، بمعايير جودة وسلامة فائقة.
«أكبر متحف مائي بعجائب المخلوقات البحرية».. كورنيش البحر الأحمر بجدة
ويستطيع الزائرون أن يشاهدوا أنواع الأسماك المختلفة والأحياء البحرية في أجواء طبيعية ومباشرة، وذلك غير عرض مجموعة مختلفة من الأشكال المرجانية.
وتحيط  الأشكال المرجانية العديد من الأحواض المائية، فهي تمتلك مجموعة أنواع من الأحياء المائية التي تسير في تدرج بشكل منحدر، تثير الرغبة في الغوص معها، خوض جولة للاستمتاع بهذه المناظر.
ويحتوي المتحف على العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى، مثل صالات التزلج، وركن للمطاعم يمتلك أطعمة متنوعة من جميع المطابخ العربية والعالمية،بالإضافة إلى أنه مستشفى للعلاج وتطعيم الأسماك.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق