ثقافة وفنونمشاهير الفن

كواليس حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41

انتشرت صورة للبروفات والكواليس الأخيرة للنجوم أحمد داوود وخالد الصاوي ودينا الشربيني؛ أثناء استعدادهم لتقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41.

 مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41

ويُفتتح مساء اليوم، في تمام الساعة الثامنة مساءً، مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية، وسط العديد من الفعاليات.

يتولى إخراج هذا الحفل هشام فتحي؛ ويقدمه كل من النجوم” خالد الصاوي، وأحمد داوود، ودينا الشربيني”، وبرئاسة المنتج محمد حفظي.

وسوف يحتفي المهرجان بشخصيات سينمائية رحلت خلال العام الجاري، في مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله؛ المدير الفنى السابق للمهرجان، والذى رحل في 12 يوليو الماضي، كما يُنظم استعراض فنى يحتفى من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

يتم افتتاح المهرجان بالفيلم “الأيرلندي”، للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، بطولة آل باتشينو، جو بيشي، وروبرت دي نيرو؛ الذى يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

وخلال الحفل سوف يتم تسليم جائزة “فاتن حمامة” التقديرية لكل من المخرج البريطاني من أصل أمريكي تيرى جليام؛ والمخرج المصري الكبير شريف عرفة؛ كما تتسلم النجمة الشابة منة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز.

جدير بالذكر، أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ستشهد عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، بينها 35 فيلمَا في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلمًا فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق