اجتماعيات

كل ما تريد معرفته عن خدمة «سكني» الجديدة

كشف برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن إضافة خدمة جديدة ضمن الخدمات التي يُقدمها تطبيق «سكني» الإلكتروني للهواتف الذكية؛ تحقيقًا لمبدأ التحول الحكومي الرقمي.

خدمة «سكني» الجديدة

وتتمثل الخدمة الجديدة في إمكانية التسجيل في مبادرة «تحمُّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول» وإصدار شهادة التحمُّل إلكترونيًّا، فضلًا عن استكمال الإجراءات كافة.

وتهدف الخدمة إلى تقليل كلفة امتلاك المسكن المناسب، بالإضافة إلى تحفيز زيادة نسب التملك لأكثر من 70 % بحلول 2030م، بما يتوافق مع مستهدفات «برنامج الإسكان» ضمن برامج رؤية 2030م.

وتأتي هذه الخطوة؛ ضمن جهود «سكني» لخدمة مستفيديه على مدار الساعة عبر حلول رقمية، تساهم في استفادة المواطنين من الخيارات السكنية والحلول التمويلية والمبادرات ذات العلاقة عبر التطبيق دون الحاجة إلى الانتظار لزيارة مكاتب خدمة المستفيدين.

ويمكن تحميل تطبيق «سكني» من هـــــــنـــــا 

ويوفر موقع وتطبيق «سكني» كل من «أراضي سكنية، شققًا، فيلات، وتاون هاوس»، بأسعار تتراوح من 250 إلى 750 ألف ريال في مختلف مناطق المملكة، التي يمكن حجزها بشكل فوري وإلكتروني.

وتأتي هذه الوحدات والأراضي ضمن 75 مشروعًا يوفر نحو 135 ألف وحدة، تقع معظمها في الضواحي السكنية الكبرى التي تمتاز بتكامل البنية التحتية والخدمات والمرافق بالشراكة مع المطورين العقاريين.

وأصدرت «الإسكان» في وقت سابق، نحو 215.098 شهادة لتحمُّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول للمواطنين الذين تقدموا على البوابة الإلكترونية، منذ إطلاق المبادرة حتى نهاية شهر مارس الماضي.

ووصل إجمالي الإصدارات 187.637 شهادة لمستفيدي وزارة الإسكان، و27.461 شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية، فيما يصل تحمُّل الدولة لضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول إلى حد أقصى 42.5 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: «جدة جاردينز».. «سكني» يوفر 800 وحدة جديدة والحجز إلكترونيًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق