جمالك

قواعد اختيار العطر للشتاء.. هل يغير الطقس رائحة عطرك؟

تلاحظ أغلب السيدات، أن رائحة عطرها تتلاشى سريعًا في الطقس البارد، دون إدراك لقواعد اختيار العطر للشتاء والملائم في الجو البارد، كي يبقى أثره فترة طويلة.

قواعد اختيار العطر للشتاء

هناك عدد من القواعد التي يجب مراعاتها عند اختيار العطر، والتي يأتي على رأسها الطقس؛ إذ أنه يغير من طريقة استخدامك للعطر، بل أيضًا مع تفاعله ببشرتك.

وخلال التقرير التالي، نستعرض قواعد اختيار العطر للشتاء، وعدد من النصائح التي تساعدك على اختيار عطرك في فصل الشتاء والطقس البارد.

قواعد اختيار العطر للشتاء .. وهل يغير الطقس رائحة عطرك؟لماذا يغير الطقس من رائحة عطرك؟

يعتبر الطقس من العوامل التي تؤثر في مدى ثبات رائحة العطر، وبالتالي في اختيار العطر الذي يجب عليكِ استخدامه.

ويرى عدد من المختصين أن درجة حرارة الجسم والطقس البارد، يؤثر بطريقة كبيرة في المعدل الذي تتبخر به الجزيئات، وهذا بسبب تغيير رائحة العطر.

فالطقس الحار، يؤدي إلى زيادة رائحة العطر، بالإضافة إلى ثباته على الجلد بسرعة أكبر، لذلك فالحرارة تساهم في تبخر الجزيئات بسرعة أكبر، مقارنة بفصل الشتاء.

فيما يعمل الطقس البارد، على التقليل من رائحة العطور، وفي ثباتها؛ حيث إن الجلد لا يستطيع الاحتفاظ بالحرارة بشكل كافٍ، ما تعمل على تبخر جزيئات العطر، لذلك فرائحة عطرك لا تفوح وتتلاشى سريعًا في فصل الشتاء.

قواعد اختيار العطر للشتاء .. وهل يغير الطقس رائحة عطرك؟

قواعد اختيار العطر في الشتاء 

  •  اختيار العطور القوية

لكل موسم عطر مختلف بحسب طبيعة الفصول، فالأجواء ذات الحرارة المرتفعة تناسبها العطور بنفحات الزهور والفواكه المنعشة.

أما فصل الشتاء، فعليكِ اختيار العطور ذات الخواص القوية، لتتلاءم مع درجات الحرارة المنخفضة، وتجعلها تستمر لفترة طويلة، غير أنها تمنح إيحاءات بالدفء.

  • معرفة أساسيات الروائح الشتوية

العطور تتكون من المكونات العليا، والوسطى، والأساسية، والأخيرة تعد أثقل جزء من العطر.

وتعتبر المكونات العليا، أول الأجزاء التي تتلاشى، أما المكونات الأساسية فهي الروائح التي تظل متواجدة، مثل الفانيليا وخشب الصندل، التي تعد أحد المكونات الأساسية الأكثر انتشارًا في عطور الشتاء.

  •  اختيار ماء عطر أو عطر

قد تتساءل السيدات عن الفرق بين «ماء العطر» و«ماء التواليت» و«ماء الكولونيا».

فالنوع الأول يحتوي على نسبة عالية من زيت العطور، وتصل تركيبته من العطر لـ 30 % من العطور، الأمر الذي يساهم في استمرار وثبات العطر لمدة طويلة على الجلد.

وماء الكولونيا تحتوي على حوالي 5 % من تركيبة العطر، أما  «ماء التواليت» يمتلك  15 إلى 18 % من تركيبة العطر. لهذا السبب يجب الانتقال لرائحة أكثر كثافة في الشتاء.

  •  ترطيب البشرة

يقل مستوى الرطوبة في الهواء الخارجي بشكل حاد، خلال فصل الشتاء، فيجب الانتباه، أن الحرارة الاصطناعية التي تستخدم في الداخل تمتص كل الرطوبة في الهواء، مما يجعل بشرتك تشعر بتأثير الجفاف، ويقل محتواها من الرطوبة؛ ما لا يسمح للروائح بأن تلتصق بها، لهذا يجب ترطيب بشرتك بشكل جيد قبل نثر عطرك على البشرة.

قواعد اختيار العطر للشتاء
قواعد اختيار العطر للشتاء

اقرأ أيضًا: أفضل العطور الفرنسية النسائية الجذابة.. لن تستغني عنها

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى