بروفايلاتمشاهير

في عيد ميلاده..«أحمد فهمي» من فرقة جامعية للنجومية

«أحمد فهمي» فنان شاب استطاع حفر اسمه وسط نجوم الفن، محققًا قاعدة جماهيرية ضخمة في فترة قصيرة، بأعماله الفكاهية والكوميدية.

واحتفل الفنان أحمد فهمي؛ أمس الأربعاء بعيد ميلاده برفقة زوجته الفنانة هنا الزاهد.

أحمد فهمي

فالبرغم من ظهوره حديثًا إلا أن أعماله الكوميدية وخطبته وزواجه من الفنانة هنا الزاهد، زاد من شهرته وجعله من أشهر ممثلين الكوميديا في مصر.

كما يعد مسلسل ريح المدام الذي تم عرضه في رمضان 2018، من أشهر أعماله، وشاركه في البطولة الفنان أكرم حسني والفنانة مي عمر.

ويحتفل الفنان المصري بعيد ميلاده الـ39 اليوم الأربعاء، ويعد هذا أول عيد ميلاد له برفقة زوجته هنا الزاهد، وذلك بعد إتمام عقد قرانهما قبل شهرين.

Image result for ‫أحمد فهمي‬‎

بداياته

ولد الممثل والسيناريست أحمد فهمي في 6 نوفمبر 1980 بالقاهرة، وانتسب إلى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

كما شكل مجموعة فنية بالتعاون مع أصدقائه «هشام الماجد وشيكو» والتي عُرفت باسم «تمر هندي للإنتاج الفني» وتهدف إلى السخرية من الأفلام الشهيرة.

Image result for ‫أحمد فهمي‬‎

وتمكن الثلاثي الفني من اقتحام عالم الكوميديا المصرية، إذ كان أول أعمال المجموعة الفيلم القصير «رجال لا تعرف المستحيل» عام 2002 واشتركوا بتأليفه وإخراجه.

وتوالت نجاحات الثلاثي، محققين قاعدة جماهيرية ضخمة بعد عرض فيلم «سمير وشهير وبهير» عام 2010، وهو من إخراج معتز التوني.

واشترك الفنان أحمد فهمي في عدد من الأفلام القصيرة، منها «الإعلان، والشهادة»، بالإضافة إلى أنه قام بتأليف فيلم «كده رضا» للنجم أحمد حلمي عام 2007.

وكتب السيناريو والحوار لفيلم «إتش دبور» للفنان أحمد مكي، فيما اشترك مع الفنان هشام ماجد في تأليف فيلم «بوشكاش» للفنان محمد سعد.

كما اشترك أيضًا في تأليف فيلم «ورقة شفرة» مع هشام ماجد، وكانوا الممثلين الرئيسين به مع شيكو، محققين نجاحًا كبيرًا، وحصل على جائزة النقاد لأفضل وجوه جديدة في عام 2008.

وألف فيلم «فاصل ونعود» مع هشام ماجد أيضًا، والفيلم من بطولة النجم المصري كريم عبدالعزيز وإخراج أحمد نادر جلال.

عام 2012 عاد الثلاثي لتقديم فيلم “بنات العم” وهو من تأليف شيكو وسيناريو وحوار أحمد ومثل ثلاثتهم فيه تحت إشراف المخرج أحمد سمير فرج وحصل على جائزة احسن ممثل واحسن دور عام 2012 عن دوره فيه.

نجوم الفن يهنئون أحمد فهمي بعيد ميلاده

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى