ثقافةثقافة وفنون

فيديو وصور| محمد منير يفتتح مهرجان الموسيقى العربية “على كرسي”

افتتح الفنان المصري محمد منير؛ مساء أمس الجمعة، فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28، من خلال حفل غنائي له.

مهرجان الموسيقى العربية

وأثار محمد منير جدلاً كبيرًا في حفل الافتتاح الذي حضره وهو جالس على كرسي على غير العادة؛ وذلك بعد إصابته بانزلاق غضروفي.

محمد منير يفتتح الدورة الـ28 لمهرجان الموسيقى العربية على كرسي

وأكدت مقدمة الحفل أن الكينج تعرض للانزلاق الغضروفي خلال الأيام الماضية، ولم يتمكن من الوقوف خلال الحفل على عادته، ورفض الاعتذار عن الحفل؛ لذا قرر إحياءه على كرسي.

وظهرت معاناة محمد منير في الوقوف عند استلامه درع التكريم من إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، وجيهان مرسي؛ مدير المهرجان.

موعد حفل سعد رمضان في مهرجان الموسيقى العربية

وأعرب الكينج، في كلمة قصيرة، عن سعادته بتواجده في هذا الصرح العظيم، مشيرًا إلى أنه شارك في العديد من المهرجانات الفنية والغنائية في مختلف أنحاء العالم، إلا أن الوقوف في وطنه يعد شرفًا كبيرًا.

وأحيا «منير»؛ خلال كلمته، ذكرى الفنانة الراحلة رتيبة الحفني؛ مؤسسة مهرجان الموسيقى العربية، مطالبًا الجميع بتوجيه الشكر لها لأنها من بدأت ذلك المهرجان العالمي.

من ناحية أخرى، أكدت وزيرة الثقافة المصرية أن مهرجان الموسيقى العربية يُعتبر جدار الصد لمحاولات التشويه التي طالت الفن والموسيقى في الفترة الماضية.

كما أشارت «عبدالدايم»؛ إلى أن عمالقة الفن المصري والعربي أبدعوا على مدار الـ 28 عامًا السابقين في بستان الوطن العربي.

وحرصت وزيرة الثقافة على تكريم 11 شخصية ساهمت في ساحات الإبداع الفنية، وهم «الشاعر فاروق جويدة، الموسيقار وحيد الخان، المطربة ريهام عبدالحكيم، الشاعر كريم عودة، والمطربة مي فاروق».

كما تم تكريم «المايسترو عادل إسكندر، عازم الكمان محب فؤاد، الباحثة سلوى الشوان، عازف الإيقاع هشام العربي، الموسيقار عمرو إسماعيل، وفنان الخط العربي حمدي زايد».

https://youtu.be/x9TR_Iv_-RA

وتزامن إقامة المهرجان مع ذكرى مرور 150 عامًا على تأسيس أول أوبرا في مصر والوطن العربي، والتي أصبحت مركزًا للإشعاع الفني على مدار السنوات الماضية.

6 نوفمبر.. أنغام تُحيي حفلًا بمهرجان الموسيقى العربية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى