فواكه تُخلصك من انتفاخ البطن بعد الإفطار في رمضان

يُصاب البعض بـ«انتفاخ البطن»، بعد الانتهاء من تناول الإفطار في شهر رمضان الكريم؛ حيث يعد الجزء الأسوأ بعد إشباع جوعنا، نتيجة لعادات غذائية غير صحيحة.

انتفاخ البطن

ويعد انتفاخ البطن من أسوأ الأمور، التي يمكن أن تشعر بها؛ لذلك يوجد بعض الفاكهة التي يمكن تناولها عقب الإفطار لتٌقلل من هذا الشعور.

وتستعرض «الجوهرة» أفضل 5 فواكه، يمكن تناولها بعد الإفطار للشعور بالرحة.

الموز: يعد الموز من الفواكه التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم، الذي يساهم بشكل كبير في تحسين عملية هضم الطعام.

اقرأ أيضًا.. تمارين سريعة قبل الإفطار في رمضان 2020

ويُخلص البوتاسيوم من الانتفاخ والغازات المصاحبة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك، التي تتسبب في الشعور بالانتفاخ.

الأناناس: من الفواكه الغنية بالماء والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم؛ حيث يحتوي الأناناس على إنزيم هضمي يسمى بروميلين.

ويساعد الأنزيم في عملية هضم الطعام عن طريق تحطيم البروتينات في المعدة، والتي تساعد على تكون الغازات بالبطن وتسبب التقلصات.

الكنتالوب: ويحتوي الكنتالوب أيضًا على كمية كبيرة من المياه، والتي تساعد على ترطيب الجسد وتخليصه من الأملاح المترسبة.

الكيوي: يُخلص الكيوي من الانتفاخ، لاحتوائه على إنزيم الأكتينيدين الذي يساعد على انتقال الطعام إلى الأمعاء الغليظة بسرعة ما يعجل عملية الهضم ويساهم في تقليل الانتفاخ .

ويخلص الكيوي الجسم من السموم لأنه غني بالبوتاسيوم.

البابايا: تساهم البابايا في تقليل الشعور بالانتفاخ؛ نظرًا إلى أنها تحتوي على إنزيم يدعى البابين؛ حيث يساعد على تكسير الأطعمة التي تتناولها ومحاربة الالتهاب، ما يقلل من المشكلات الهضمية.

 

اقرأ أيضًا..8 نصائح تساعدك على ترطيب البشرة في رمضان