«شرم الشيخ ودبي» أول من تفتح أبوابهما أمام السياحة العالمية

أكدت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أنه تم إجراء أبحاث سياحية بشأن أزمة فيروس كورونا الحالية، وتبين أن منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا سيكونان أول من يتعافى سياحيًا.

وأضافت المنظمة أن عملية التعافي ستبدأ في نهاية الربع الثالث أو بداية الربع الأخير من عام 2020 الجاري، على أن تكون مدن «دبي، شرم الشيخ، وأبو ظبي» من أبرز الوجهات السياحية التي تتعافى.

وأشارت إلى أن السياحة الترفيهية ستكون في المقدمة ثم تأتي بعدها سياحة الأعمال، ويختلف موعد التعافي بالنسبة لباقي مناطق العالم، إلا أنهم سيبدأون في التعافي أيضًا في نهاية الربع الأخير من العام الحالي.

اقرأ أيضًا: منظمة السياحة العالمية تطالب بتخفيف قيود السفر بشرط

من ناحية أخرى، أكد الخبراء الأمريكيون أن عملية التعافي لن تبدأ قبل نهاية عام 2020، متمنيين بداية العام الجديدة بأنباء جديدة بشأن المجال السياحي الذي تأثر بشكل كبير في الفترة الحالية.

وأعلنت المنظمة، في وقت سابق، انخفاض عدد السائحين الأجانب بالربع الأول من عام 2020 بنسبة 22%، في حين انخفضت في مارس الماضي إلى 57%، ثم بدأت عملية الإغلاق الكامل في العديد من الدول وتعليق الرحلات وفرض قيود على السفر.

وسجلت آسيا أعلى نسبة إنخفاض في الربع الأول من 2020 بنسبة 35%، بينما جاءت أوروبا في المركز الثاني بنسبة انخفاض 19%، ثم الأمريكتان بنسبة 15%، وأفريقيا في المركز الرابع بنسبة 13%، وفي المركز الخامس منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: موعد عودة السياحة لـ«دبي»