استشارات

لا تستغني عنها.. فواكه تساعدك على ترطيب الجسم في الصيف

ترطيب الجسم في الصيف لا يمكن إغفاله؛ للحفاظ على حيوية الجلد ومظهرك الشبابي دائمًا؛ لذا يجب اختيار ما تتناوليه جيدًا من فواكه وخضراوات وأطعمة بشكل عام.

ويمتاز فصل الصيف بشكل خاص، بوجود العديد من الخضراوات والفواكه اللذيذة والمنعشة، التي تساعدك في ترطيب الجسم وأيضًا تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض، فضلًا عن خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا: «دايت الفواكه» يُفقدك 5 كيلوجرامات في أسبوع

وجمعنا لكِ مجموعة من الفواكه والأطعمة، التي يمكنك تناولها خلال فصل الصيف والاستفادة من فوائدها المتعددة، كالتالي:

1- البطيخ

من أشهر الفواكه الصيفية المنعشة التي يعشقها الجميع، فهو يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، فضلًا عن قدرته العالية على ترطيب الجسم.

ويعود ذلك إلى أن نسبة الماء التي تمثل 90% من مكوناته، بالإضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير خلال الصيف.

2- سلطة الخضراوات

سلطة الخضراوات الصحية تتضمن «الجرجير، الخس، الفلفل، الطماطم، الكرفس، البصل الأخضر، والخيار»، وتعد من أفضل الأطعمة التي يرشحها خبراء التغذية في الصيف بشكل خاص.

3- القرع

يساعد القرع على خسارة الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والمغانسيوم وفيتامين A وفيتامين C، ويساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل «القلب، وضغط الدم المرتفع».

4- الذرة الصفراء

باختلاف طرق تحضيرها «مشوية، مسلوقة، أو إعداد الفشار» تحتوي الذرة الصفراء على سعرات حرارية قليلة جدًا، ونسبة عالية من الأوميجا 3، وتساعد على حماية الجسم من أمراض القلب.

5- الجريب فروت

الجريب فروت من الفواكه المنعشة جدًا والتي تساعد في خسارة الوزن بسهولة، وتعمل على تقوية جهاز المناعة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه صيفية مسكن طبيعي للصداع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق