رشاقتك

فوائد ذهبية تميز «دايت الزبادي» لخسارة الوزن

دايت الزبادي من أبرز الطرق لخسارة الوزن؛ إذ يحتوي الزبادي على الكثير من الفوائد التي تمنح الجسم مزيدًا من الصحة والرشاقة؛ لقدرتها العالية على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي.

ويمتاز الزبادي بقدرته العالية في التحكم في الشعور بالجوع، لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين ب، ونرصد في السطور القليلة التالية العديد من الفوائد الذهبية للزبادي.

فوائد الزبادي

– يعمل الزبادي على تعزيز دور الجهاز المناعي لاحتوائه على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، التي تكفي الاحتياجات الغذائية اليومية.

– يعتبر الزبادي من أبرز أنواع الريجيم للتخسيس نظرًا لاحتوائه على بروتينات خالية من المعادن والدهون والنياسين وحمض الفوليك، مما يساعد على فقد مزيد من الوزن.

– يحتوي الزبادي على أحماض أمينية تساعد على حرق الدهون بالجسم، بالإضافة لاستخدامه ككابح للشهية؛ حيث يعمل بشكل مباشر على الجهاز العصبي.

– ينصح الأطباء بتناول الزبادي بطعم الفاكهة الخالية من الدهون والسكر للحصول على أكثر استفادة ممكنه منه، لاحتوائه على الألياف والبروبيوتيك.

– يساعد الزبادي على منح الجسم مزيدٍ من الطاقة، إذا تم تناوله في وجبة الفطور مع رقائق الكورنفليكس كوجبة خفيفة.

– يحتوي كوب الزبادي الخالي من السكر على 100 سعر حراري، و300 ميلليجرام من الكالسيوم و10 جرامات من البروتين، ولا يحتوي على دهون تساعد على زيادة الوزن، ما يجعل دايت الزبادي فعال ومفيد.

– يساهم الزبادي في إعادة توازن الأمعاء والقضاء على انتفاخ المعدة، نظرًا لأنه مصدرًا هامًا للبكتيريا اللبنية.

– يحسن الزبادي من عملية الهضم وطرد السموم من الجسم، وحل مشاكل عسر الهضم والإمساك، لاحتوائه على إنزيمات هاضمة.

اقرأ أيضًا: غذاء ودواء.. 9 فوائد لـ«الزبادي» لن تتوقعها

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق