استشارات

فوائد حليب الشوفان المذهلة.. بديل صحي لن تستغني عنه

حليب الشوفان من منتجات الألبان النباتية، التي تمتاز بفوائدها المتعددة لصحة الجسم؛ إذ يُعرف الشوفان بكونه من الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.

وأصبح الحليب المستخرج من المصادر النباتية، مثل «جوز الهند، اللوز، الصويا، والشوفان»، الأكثر استخدامًا في أنظمة الدايت الصحية، ويتعمد عليه من يعانون من حساسية ضد منتجات الألبان.

فوائد حليب الشوفان

فوائد حليب الشوفان

ونقدم لكِ اليوم، فوائد حليب الشوفان الصحية، وطريقة تحضيره في المنزل بسهولة، كالتالي:

1- خالٍ من سكر «اللاكتوز» الموجود في منتجات الألبان الحيوانية؛ لذا فهو مناسب لمن يعاني من حساسية الحليب.

2- غني بالألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلًا عن تقيلل فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ وغازات البطن.

3- تقوية الجهاز المناعي للجسم؛ إذ يعد الشوفان من الأطعمة القليلة الغنية بنوع من الألياف يسمى «البيتا جلوكان»، الذي يساعد على تقوية المناعة.

4- غني بالفيتامينات؛ إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B2 المكافح للسرطان والمفيد لصحة العين، وفيتامين B12 المقوي للذاكرة والمقاوم للأنيميا ومعزز الخصوبة عند الرجال.

اقرأ أيضًا: بالشوفان.. استشارية تقدم وصفة صحية لزيادة الوزن

5- مفيد لصحة القلب؛ نظرًا لعدم احتوائه على أي دهون مشبعة قد تضر بصحة القلب، فضلًا عن مساعدة «البيتا جلوكان» على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، من خلال تحسين مستويات الكوليسترول بالجسم، وخفض نسبة الدهون الثلاثية بالدم.

6- تقوية العظام؛ نظرًا لاحتواء حليب الشوفان على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والزنك والبوتاسيوم، وهم من المعادن التي تساعد على تقوية وبناء العظام وحمايته من الهشاشة.

7- ضبط مستوى سكر الدم؛ لذا فهو مثالي لمرضى السكري؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الإنسولين بالجسم.

طريقة تحضير حليب الشوفان

طريقة تحضير حليب الشوفان

المكونات
– كوب واحد من الشوفان.
– 4 أكواب من الماء.
– ملعقة كبيرة من عسل النحل للتحلية.

طريقة التحضير

– نقع الشوفان في وعاء مملوء بالماء لمدة ربع ساعة.
– ضرب الشوفان مع الماء والعسل في الخلاط.
– سكب الخليط في مصفاة، للتخلص من بقايا الشوفان غير المطحون.

اقرأ أيضًا: مخاطر تناول الشوفان يوميًا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق