تسريحات

فوائد النسكافية للشعر.. يمنح شعرك اللمعان والحيوية في العيد

رغم فوائد النسكافية للشعر المتعددة والكثيرة؛ إلا أن الكثير من الفتيات لا تعلمها، معتقدين أن فوائد الكافيين للشعر تقتصر على القهوة فقط.

ويعتبر النسكافية من المصادر الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تفيد الجلد وفروة الرأس، ويحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للشعر.

فوائد النسكافية للشعر

كما يعمل النسكافية على زيادة نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وغيرها من الفوائد الأخرى، وهو ما نرصده في السطور التالية..

فوائد النسكافية للشعر

1- تعزيز ليونة الشعر ولمعانه

يعتبر علاجًا طبيعيًا وفعالًا لمشكلة الشعر الهش والجافP حيث يعمل ماسك النسكافية على التحسين من جفاف فروة الرأس، نظرًا لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.

كما يحتوي ماسك النسكافية على مضادات أكسدة تعزز تجديد الشعر، بالإضافة للكافيين الذي لا يجرد الشعر من الزيوت، مما يعزز من ليونة الشعر ولمعانه.

2- تحفيز نمو الشعر

أثبتت الأبحاث فعالية كبيرة للاستخدام الموضعي للكافيين الذي يؤدي لزيادة نمو بصيلات الشعر بنحو 46%، بالإضافة لإطالة دورة حياته بنسبة 33%، نظرًا لقدرته على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

3- تكثيف الشعر بالنسكافية

يعمل النسكافيه أيضًا على زيادة الدورة الدموية في بصيلات الشعر، ويساعد على نموه بشكل أسرع وأقوى، مما يضفي مظهرًا أكثر كثافة وسمكًا على شعرك.

4- علاج الشيب المبكر

يحتوي النسكافية على نسبة جيدة من الأصباغ الداكنة، التي تساعد على إعادة الشعر للونه الأصلي ومكافحة الشيب المبكر، وإخفاء الشعر الأبيض.

5- تمليس الشعر بالنسكافيه

يعمل النسكافيه على تنعيم الشعر وفرده للقضاء على الشعر المجعد، وذلك بخلط ملعقتين من النسكافيه مع ربع كوب من الشاي الساخن وصفار بيضة وقطرات من عصير الليمون.

ويتم وضع الخليط السابق على الشعر للحصول على تنعيم فوري لشعرك مع سهولة التحكم به، وفك تشابكات الشعر المجعد وتقوية الجذع الخارجي.

اقرأ أيضًا: تخلصي من التساقط قبل العيد.. فوائد الكافيين للشعر وطريقة استخدامه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق