جمالكعنايه بالبشرة

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية ووصفات طبيعية لبشرة شبابية

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية، تضعه في مقدمة أهم الفواكه والمكونات الطبيعية لدى صاحبات هذا النوع من البشرة، إذ يمد البشرة بالعديد من الفيتامينات والمكونات التي تجعلها أكثر نضارة وإشراقًا.

وتعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة من حيث روتين العناية بها، سواء اليومي أو الأسبوعي أو الشهري؛ حيث تكون أكثر عرضة لظهور البثور والحبوب؛ نظرًا لكثرة إفراز الزيوت بها.

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية ووصفات طبيعية لبشرة شبابية

ونظرًا لما يحتويه الكيوي من فيتامينات وأملاح معدنية ومضادات الأكسدة، فهو من الفواكه المغذية جدًا للبشرة الدهنية والتي تساعد على علاج جميع مشاكلها والحصول على بشرة نقية وأكثر صحة.

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية

وتمتاز فاكهة الكيوي بغناها بالعناصر الغذائية المتعددة، مثل فيتامين ج، فيتامين ك، حمض الفوليك والبوتاسيوم، فضلًا عن مضادات الأكسدة والألياف.

على سبيل المثال، من أبرز فوائد الكيوي للبشرة الدهنية التالي..

1- التحكم في إفراز الدهون والحد منها

يعتبر الكيوي أفضل علاج للدهون الزائدة على الجلد، وذلك من خلال خلط ثمرة الكيوي وعصير الليمون ووضعه على الجلد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.

فوائد الكيوي للبشرة الدهنية

2- علاج فعال لحب الشباب

يمتاز الكيوي باحتوائه على مجموعة متنوعة من أحماض ألفا هيدروكسي والمواد المضادة للالتهابات، التي تعالج حب الشباب، كما تعمل على تنظيف المسام.

3- تجديد خلايا الجلد

تحتوي هذا الفاكهة على نسبة جيدة من فيتامين C؛ مما يساعد على تجديد خلايا الجلد ونمو خلايا جديدة أكثر صحة، بالتالي يجعل البشرة أكثر شبابًا.

4- التقليل من التصبغات والبقع الداكنة

الكيوي من الفواكه الغنية بالعديد من الأحماض الأمينية التي تقاوم أشعة الشمس الضارة؛ لذا من أبرز فوائد الكيوي للبشرة الدهنية أنه يقلل من الأضرار الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس وإصابة الجلد بالتصبغات والبقع الداكنة.

5- تعزيز إنتاج الكولاجين

يعمل فيتامين C الموجود في الكيوي على تعزيز إنتاج بروتين الكولاجين الضروري لصحة البشرة والحفاظ على حيوية الجلد، مما يجعل بشرتك نضرة وصحية وأصغر سنًا.

وصفات الكيوي للبشرة الدهنية

يمكنك الاستفادة من فوائد الكيوي للبشرة الدهنية، على سبيل المثال، من خلال أكل الثمرة أو تناول عصير الكيوي، وعمل الماسكات الطبيعية التي يمكنك إدراجها ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ.

وصفات الكيوي للبشرة الدهنية

ماسك الكيوي والطماطم

يعمل هذا الماسك على مقاومة البثور والتخلص من حب الشباب الذي يعد أبرز مشاكل البشرة الدهنية، وستحتاجين إلى “حبة طماطم مهروسة بدون القشر، ملعقة من الكيوي المهروس، و3 ملاعق لبن رائب”.

اخلطي جميع المكونات معًا، وضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، لكن يجب على صاحبات البشرة الحساسة الابتعاد عن هذا الماسك.

ماسك الكيوي واللوز

يعمل هذا الماسك على تنظيف مسام بشرتك وفتح المسام المغلقة بسبب تراكم الزيوت بها، وستحتاجين إلى “حبة كيوي، 3 حبات من اللوز، ملعقة من دقيق الحمص”.

انقعي اللوز في الماء ليلة كاملة، على أن يتم طحنه في اليوم التالي، ثم قشري الكيوي واهرسيه جيدًا، واخطلي المكونات مع دقيق الحمص حتى تتجانس.

ضعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وكرري الوصفة لأفضل النتائج.

اقرأي أيضًا: 9 وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى