جمالك

فوائد الكاكاو الصحية.. منها ترطيب البشرة وفقدان الوزن

هناك العديد من المشروبات الساخنة المعروفة، التي يشيع تناولها خلال فصل الشتاء للتدفئة، خاصة الكاكاو أو السحلب، ما يدفعنا للتعرف على أهم فوائد الكاكاو الصحية للفرد.

فوائد الكاكاو الصحية 

ويعتبر مشروب الكاكاو الدافئ، من المشروبات الشتوية المفضلة للكثيرين، ولكن ما  الفوائد الصحية التي تعود على صحة الفرد، والتي يوفرها نبات الكاكاو  الذي يدخل في صناعة الشوكولاتة.

ويصنع مسحوق الكاكاو من طحن نبات الكاكاو، بعد ذلك يتم إزالة الدهون منها، لاسيما أن أول من عرفه هم قبائل المايا، بعدها انتقل إلى أوروبا، التي كانت تستخدمه بداية كدواء.

أهم فوائد الكاكاو الصحية للجسم مع دخول الشتاء

وخلال السطور التالية، سنستعرض أهم فوائد الكاكاو الصحية على الإنسان باعتباره من المشروبات الساخنة الشتوية المفيدة.

  • أهمية الكاكاو للنساء

يساعد الكاكاو الساخن في التخفيف من الآلام التي تتعلق بتقلصات الدورة الشهرية، بواسطة عدة مواد طبيعية، كما أنه يعمل على تقليل هذه الآلام من خلال تناول بعض الشوكولاتة الداكنة، الخالية من السكر.

الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، ففي حالة كانت السيدة تعاني من بعض الآلام في عدة مناطق بالوركين والفخذين والبطن، يعمل المغنسيوم المتواجد في الشوكولاتة في تسكينها فهو من الحلول العلاجية السريعة.

 

  • التقليل من فرص الإصابة بالسمنة

من الفوائد غير المتوقعة أن الكاكاو لا يؤدي للسمنة وزيادة الوزن، إذ أن استهلاك الكميات المعتدلة سوف يساعدك في التحكم في وزنك.

كما يمتلك الكاكاو، عددًا من المواد الدهنية المنخفضة وأيضًا السكر المنخفض، ليجعلك تشعر بالشبع، لذلك فهو يساعد في فقدان الوزن.

أهم فوائد الكاكاو الصحية للجسم مع دخول الشتاء
فوائد الكاكاو الصحية
  • تهدئة الحساسية كالربو

يعد تناول جرعات خفيفة من مشروب الكاكاو، علاجًا مهدئًا للحساسية ومضادة للربو، ويرجع السبب في ذلك لاحتوائه على مواد مهدئة للممرات الهوائية في رئتيك.

 

كذلك يعمل الكاكاو على الوقاية من مرض سرطان الرئة، بالإضافة إلى أنه يساهم في جعل المسالك الهوائية تشعر الاسترخاء، ويمتلك عدة خصائص مضادة للالتهابات.

 

  • تحسين المناعة

يعد الكاكو من المصادر المميزة في تعزيز المناعة، ويرجع ذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز تدفق الدم ومركبات الفلافونول، بالإضافة إلى أنها تجعل أمعاءك أكثر صحة، وتجعلك تشعرين بتوتر أقل، وهذا يساهم في خفض ضغط الدم بالإضافة إلى منع تجلط الدم وتقليل الالتهاب.

فوائد الكاكاو الصحية
  • المحافظة على صحة الأسنان 

يحمي الكاكاو اللثة من التسوس، بسبب احتوائه على مادة البوليفينول التي تساهم في محاربة الحمض الذي يغزو مينا الأسنان «المادة البيضاء التي تغطي الأسنان».

 

  • المحافظة على صحة الجلد

ولا تعلم الكثير من السيدات أن الكاكاو يحمي البشرة بشكل جيد؛ حيث تعتقد الأغلبية منهن أن الشوكولاتة تسبب حب الشباب، إلا أنها خرافة من الخرافات الكثيرة الشائعة.

الحقيقة يعتبر الكاكاو مفيدًا لبشرتك، بالإضافة إلى أنه يحميك من أشعة الشمس ويرطب بشرتك.

 

اقرأ أيضًا: أنواع من الشاي تخفف نزلات برد الشتاء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى