فوائد الطحينة للبشرة.. تحارب الشيخوخة وسرطان الجلد

قد تجهل الكثيرات فوائد الطحينة للبشرة على الرغم من مكوناتها السحرية؛ التي تكون سببًا أساسيًا في نضارة البشرة وتعزيز صحتها.

ويمكن أن يتم الحصول على فوائد الطحينة من خلال تناولها ووضعها في النظام الغذائي، أو من خلال تطبيقها كماسك مع مزجها بعناصر أخرى.

وتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية أبرز الفوائد السحرية التي يمكن أن تعود على البشرة من الطحينة.

تمد الطحينة البشرة بالعناصر الغذائية الهامة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على بشرتنا ناعمة ورطبة وخالية من التشققات، لأنها تتكون من بذور السمسم.

تساهم في منع  شيخوخة الجلد، وفي الحماية من الإصابة بالبقع، والتصبغ غير المنتظم للبشرة، وعلاجه، والحماية من التجاعيد؛ لما تحتوي عليه من فيتامين هـ.

كذلك فيتامين (هـ) الموجود في الطحينة يحمي أيضًا من الالتهابات الجلدية كما يقي من الإصابة من سرطان الجلد.

يساعد الكالسيوم الموجود في الطحينة على التخلص من خلايا الجلد القديمة وإنتاج خلايا جديدة، وبالتالي تعزيز المسام الخالية من الشوائب وتنقية البشرة.

كذلك تساهم في ترطيب البشرة لأنها تحتوي على الثيامين والنياسين، ويلعب هذان النوعان من فيتامينات ب دورًا أساسيًا في ترطيب البشرة وإصلاحها.

يمنحك تناول الطحينة جرعة جيدة من الزنك، الذي يستطيع تنظيم تطور الألياف التي تدعم بنية بشرتنا.

تحمي الطحينة من سرطان الجلد؛ لأن بذور السمسم تحتوي على السمسمول، والسمسمان، والسمسمولين، وهي ثلاثة أنواع من المركبات القوية المضادة للأكسدة التي لها تأثيرات مذهلة على بشرتنا.

 اقرأ أيضا: 5 نصائح للعناية بالشعر الكيرلي والحفاظ عليه من التلف