مشاهير الفن

فرض حراسة عاجلة على ممتلكات أحمد زكي

أصدرت محكمة مستأنف مستعجل الجيزة، حكمًا عاجلًا بفرض الحراسة على ممتلكات أحمد زكي الفنان الراحل، وذلك رغم صدور إعلان وراثة رسمي يقضي بمنح كامل تركة الفنان هيثم أحمد زكي لأخيه غير الشقيق رامي بركات، باعتباره الوارث الشرعي الوحيد.

وأكد المحامي محمد حسن الأنور، أن رامي بركات حاول الاستئناف على الحكم الذي يمنعه من التصرف في الأموال والعقارات المنقولة إليه عن طريق شقيقه الراحل هيثم، ولكن تم قبول الاستئناف شكلًا وتأييد حكم فرض الحراسة.

فرض الحراسة على ممتلكات أحمد زكي

وأوضح «الأنور» أن الحكم صادر لصالح أخوات أحمد زكي بفرض الحراسة القضائية على تركته، ويشمل السيارات والشقق وما بداخلهم من مقتنيات وتراث للفنان الراحل أحمد زكي.

كما أشار إلى أنه تم الطعن على هذه الحكم بالاستثئناف من قبل «رامي»، ولكن صدر حكمًا نهائيًا برفض الاستئناف وتأييد حكم الحراسة على ممتلكات الراحل أحمد زكي.

رامي بركات

وأصدرت محكمة شمال الجيزة، في وقت سابق، حكمًا بفرض الحراسة القضائية على جميع ممتلكات الفنان الراحل، وتعيين حارس قضائي لاستلام التركة؛ بناءً على دعوى مقدمة من أخوات الفنان أحمد زكي.

وأكدت الدعوى على وجود خطر في حالة بقاء الممتلكات تحت يد رامي عز الدين بركات، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

اختفاء مقتنيات أحمد زكي

وفجر رامي بركات، خبرًا صادمًا للجميع في نوفمبر الماضي؛ حيث أعلن اختفاء كل مقتينات أحمد زكي، وذلك رغم وعده سابقًا بإهدائها لوزارة الثقافة المصرية، تمهيدًا لتأسيس متحف خاص للنجم الأسمر.

وأوضح «رامي» أنه تعرض للخداع من قبل محاميه السابق، لكن  كلّف مكتب محاماة جديد لمحاولة استعادة المقتنيات المفقودة، مؤكدًا أن الإرث الفني الخاص بالفنان الراحل لا يقدر بثمن، وكان يرغب في تسليمه لوزارة الثقافة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي: «لم أبع أي مقتنيات للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وأي إرث من مقتنيات الفنان العظيم في شقة الهرم، وجرى إخلاء شقة المهندسين ولا توجد بها أي مقتنيات».

وأضاف: «المحامي أخذ المقتنيات للفنان الراحل أحمد زكي، لإرسالها إلى وزارة الثقافة، ولم يتم تسليمها حتى الآن»، لافتًا إلى أن المحامي أدلى بتصريحات تليفزيونية تخص «هيثم» دون الرجوع له.

كما أعلن هيثم بركات، عن رفضه خروج أي مقتنيات للفنان الراحل أحمد زكي من مصر، قائلًا «أشقاء الفنان أحمد زكي عاوز أديهم حقهم في كل حاجة وده اللي كنت عاوزه من الأول ولم يتم تنفيذه».

وانتشرت معلومات عن وجود محاولات لشراء تراث أحمد زكي من ملابس وسيناريوهات أفلام وحتى أفلام سابقة، من أحد رجال الأعمال المجهولين.

وتواصل هؤلاء الأشخاص مع المحامي عبد الغني؛ الوكيل القانوني عن «رامي»، الذي آلت إليه جميع ممتلكات هيثم، وبالتبعية ممتلكات والده الفنان الراحل أحمد زكي، أيضًا مقابل 2 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: فيديو| سرقة مقتنيات أحمد زكي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق