علاج تشقق الشفاه في الشتاء بـ 5 طرق منزلية

تصاب العديد من الفتيات بتشقق الجلد وخاصة الشفاه بسبب التغييرات المناخية التي تحدث، وتستطيع علاج تشقق الشفاه في منزلك عن طريق بعض الطرق الطبيعة.

علاج تشقق الشفاه طبيعيًا

تتعرض الشفاه للتشقق، بشكل يزعج السيدات كثيرًا ويجعلها تشعر بالحرج، لذلك ينصح دائمًا الأطباء وخبراء التجميل بشرب كميات كبيرة من الماء من 6لـ8 أكواب.

وأكثر ما يسبب تشقق الشفاه، هو خلل في إفراز الغدد اللعابية الموجودة في الفم، والتي تعمل على ترطيب الشفاه، أو تناول أغذية حارة، بالإضافة لتعرضها للهواء الجاف أو سوء تغذية أو معجون الأسنان بالإضافة إلى فترتي الحمل والولادة التي لهما عامل مؤثر، وغيرها من الأسباب، وإليك طرق علاج تشقق الشفاه في الشتاء بالمنزل:

مع اقتراب الشتاء.. 8 طرق للتخلص من تشقق الشفاه

- الماء
في حالة إذا كان الجفاف هو السبب في مشكلة تشقق الشفاه، يجب أن تتأكد من كمية المياه التي تتناولها يوميًا، وتجنب المشروبات الغازية والكافيين، لأنها تزيد من سوء المشكلة.
- زيت الخروع
يمكنك تطبيق زيت الخروع على شفتيك، وبعدها غطيها بطبقة رقيقة من الفازلين، وستبدأ شفتيك في الشفاء ثم العودة إلى طبيعتها خلال أسبوع.
- العسل
يمكنك وضع كمية قليلة من العسل على شفتيك المتشققتين، فالعسل يحتوي على عدة خصائص مضادة للبكتيريا الطبيعية.
- عصير الخيار
قومي بفرك شفاهك عن طريق عصير الخيار بلطف، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي شفتيك.
- الحليب
يفضل العديد تطبيق كريم الحليب على بشرتهم وشفاههم وذلك قبل النوم، فهو يساهم في توفير الرطوبة، لذلك يمكنك تطبيقه مرتين في اليوم.

اقرأ أيضًا: خلطة طبيعية بديل البوتكس للتخلص من شحوب البشرة