عنايه بالبشرة

علاج الرؤوس البيضاء لدى الفتيات بـ5 مكونات طبيعية

ظهور الرؤوس البيضاء على بشرة الفتيات، لا يقل أهمية وخطورة عن الهالات والرؤوس السوداء، فكلاهما يُسببان الإزعاج للبشرة ويجعلاها باهتة وغير صحية.

وتلجأ الكثير من الفتيات إلى مستحضرات العناية بالبشرة والمستحضرات التجميلية المختلفة، لإزالة وإخفاء هذه الرؤوس المزعجة، ولكن دائمًا ما يُعانين من كيفية إزالتها بطريقة لا تعرض بشرتهن للتشوه والضرر.

أسباب ظهور الرؤوس البيضاء

وقبل التطرق إلى وسائل علاجها، يجب التعرف على أسباب ظهورها أولًا؛ حيث تقف وراء ذلك العديد من الأسباب، أبرزها:

1- كثرة إفراز الدهون والتعرق.
2- تناول الأطعمة الدهنية والدسمة.
3- التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء البلوغ والحيض.
4- تأثر البشرة برطوبة الجو.

وبعيدًا عن المستحضرات الكيميائية، يمكن علاج هذه المشكلة من خلال مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة في منزلك، والتي تضمن الحماية لبشرتك دون التسبب في ضررها على المدى البعيد، ومن أبرز هذه المكونات:

1- العسل

يمتاز العسل باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يساعد على تنظيف مسام البشرة وعلاج الرؤوس البيضاء المزعجة في الأنف والذقن والجبين.

ويمكن استخدام العسل، من خلال تسخين ملعقة كبيرة منه لمدة 15 دقيقة ثم الانتظار حتى تدفأ، ضعي العسل الدافئ على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة يوميًّا.

العسل لعلاج الرؤوس البيضاء

2- السكر

يسُتخدم السكر في عملية تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا، ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي لوجهك من مرة إلى مرتين أسبوعيًّا.

ولتحضيره، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا، وضعي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء.

3- ماء الورد

ماء الورد له العديد من الفوائد على البشرة، وأبرزها تنظيف المسام وغلقها، وبالتالي التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء والشوائب العالقة على البشرة.

ولاستخدامه، اغمسي قطعة من القطن النظيف والمعقم في ملعقة كبيرة من ماء الورد البارد، وامسحي المناطق المصابة بالقطنة برفق، وكرري الوصفة من مرتين إلى 3 مرات على مدار اليوم.

ماء الورد لعلاج الرؤوس البيضاء

4- القرفة

القرفة تحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والميكروبات، وبالتالي تساعد على التقليل من ظهور حب الشباب والرؤوس البيضاء.

ويمكنك استخدامها، من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وبعض الماء «يمكن استخدام ماء الورد»، واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة سميكة.

ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، واحرصي على تطبيق كريم مرطب لحماية بشرتك من الالتهابات، وكرري الوصفة من مرتين إلى ثلاث أسبوعيًّا.

5- الخميرة

تُستخدم الخميرة في عملية تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، ويمكنك تحضير هذا الماسك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا.

ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد، وكرري الماسك ثلاث مرات أسبوعيًّا.

اقرأ أيضًا: فوائد تقشير البشرة .. احصلي على وجه مشرق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق