فوائد تقشير البشرة .. احصلي على وجه مشرق

فوائد تقشير البشرة متعددة وكثيرة، فهو من أهم خطوات العناية بها وتركها نضرة ومشرقة، بمختلف أنواعها سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة.

ويساعد تقشير البشرة في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة ومفعمة بالحيوية والشباب، بالإضافة إلى تجديدها وتخليصها من الشوائب الضارة.

فوائد تقشير البشرة

وتعد عملية التقشير أفضل طريقة للتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة من الشوائب الموجودة بها، بالإضافة إلى العديد من الفوائد التي سنتناولها في النقاط التالية:

1- تنظيف البشرة ومنع انسداد المسامات

عملية التقشير تخلص البشرة من الشوائب والرواسب والأتربة الموجودة على سطحها، بالإضافة إلى الجلد الميت الذي يسد مسام البشرة.

وبالتالي تحد من ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة.

2- منع ظهور حب الشباب

التنظيف العميق الذي تخلفه عملية التقشير تحد من ظهور حب الشباب ومنعه نهائيًا مع مرور الوقت، إذ تقلص من المسامات الواسعة وتتركها نظيفة.

3- توحيد لون البشرة

يعمل تقشير البشرة على التخلص من حب الشباب وإزالة الندبات والبقع الداكنة التي يتركها على الوجه، ما يعطي لون موحد للبشرة وتصبح مشرقة.

4- تعزيز الدورة الدموية في البشرة

تقشير البشرة بالاعتماد على الحركات الدائرية يحفز التصريف اللمفاوي ويعزز وينشط الدورة الدموية في البشرة، ما يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الوجه بشكل أفضل.

5- تحفيز إنتاج الكولاجين

الكولاجين عنصر مهم جدًا للبشرة والشعر، فهو من يحافظ على شبابها وإشراقتها، وبالطبع تساهم عملية التقشير في إنتاجه ما يحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

طرق تقشير البشرة

طرق تقشير البشرة في المنزل

ويوجد أكثر من طريقة لتقشير البشرة، فيمكن الاعتماد على المقشرات الجاهزة من مراكز التجميل، أو المقشرات الطبيعية.

ويعد الملح والقهوة والسكر والقرفة من أفضل المقشرات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل بسهولة والحصول على نتيجة مذهلة وفعالة.

وتعتمد طريقة تقشير البشرة على مزج المكون المفضل لديكِ مع زيت الزيتون أو العسل، وتدليك البشرة بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء وترطيب الوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفات تقشير البشرة الدهنية في المنزل