مراحل حياةتحت العشرين

طرق تجنب الإصابة بالأنيميا

يمكن استخدام أكثر من طريقة من أجل تجنب الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، التي تجعل الفرد يشعر بالتعب المستمر والإرهاق أغلب الوقت.

تجنب الإصابة بالأنيميا

ويحدث مرض الأنيميا نتيجة انخفاض عدد كريات الدم الحمراء في الجسم، والتي تعد من الوسائل الأساسية، التي تقوم بتوصيل الأكسجين لأنسجة الجسم.

ويؤدي الإصابة بفقر الدم إلى عدد من المضاعفات التي قد تكون خطيرة على الفرد، ومن الممكن المحافظة على مستويات الكريات الحمراء عند مستواها الطبيعي، بواسطة تعزيز احتواء النظام الغذائي على عدة مكونات مهمة.

وإليك هذه العناصر الضرورية التي تساهم في تجنب الإصابة بالأنيميا:

مرض الأنيميا

1- الحديد

الحد من العناصر المهمة والمتواجدة في اللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل السبانخ، والفواكه المجففة مثل «البرقوق والزبيب».

2- حمض الفوليك

حمض الفوليك يمكن الحصول عليه عن طريق عدد من الأطعمة مثل: «الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، والفاصوليا، والعدس، والبازيلاء، والمكسرات».

3- النحاس

النحاس من العناصر الغذائية، التي تلعب دورًا مهمًا في مساعدة كريات الدم الحمراء في الوصول إلى الحديد، ومن الممكن الحصول عليه من خلال «الدواجن، والكبد، والفاصوليا، والمكسرات».

4- فيتامين «أ»

فيتامين أ يتواجد في الخضراوات التي يكون ورقها أخضر داكن، بجانب الفلفل الأحمر والجزر، والفواكه مثل البطيخ والجريت فروت.

5- فيتامين «ب 12»

وهذا النوع من الفيتامين من الممكن الحصول عليه من خلال عدد من الأطعمة، وهي «اللحوم الحمراء، والسمك، ومنتجات الألبان، مثل الحليب والجبن، والبيض».

اقرأ أيضًا: «روشتة» مكافحة القلق المرضي لدى الأبناء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق